سياسة

الحرص الملكي الخاص يصل إلى الجزائر تهميدا لمشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية

 

الحرص الملكي الخاص يصل إلى الجزائر تهميدا لمشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية

من المرحج أن يحضر الملك محمد السادس إلى القمة العربية مزمع تنظيمها في الجارة الجزائر، بعد تداول أنباء حول صول الحرس الملكي إلى العاصمة الجزائرية تهميدا لوصول الملك بغاية مشاركة إخوانه القادة العرب في فعاليات القمة التي أثرت حولها الشكوك حول حضور ملك المغرب من عدمه.

ووقف تقارير جزائرية الإعلام الجزائري، فإن الحرص الخاص بالملك محمد السادس حل  بالعاصمة تهميد لترتيب الأدواء لحضور الملك لاحقا للمشاركة في القمة العربية.

الحدث الذي يعد مثيرا للاهتمام بتواجد الملك في الجزائر بحكم العلاقات المتوترة بين البلدين، أشارت المصادر أن حوالي 33 إعلاما وصلوا إلى العاصمة الجزائرلتغطية الحدث، بالإضافة إلى وفود إعلامية تمثل الدول العربية المشاركة في القمة.

وأعلنت مصادر متطابقة، الأحد، أن غياب ولي عهد المملكة السعودية الأمير محمد بن سلمان عن القمة العربية المقبلة بالجزائر يومي 1 و2 نونبر المقبل يرفع عدد القادة العرب الغائبين عن القمة إلى ستة.

وقالت مصادر مقربة من لجنة التحضير للقمة لوكالة “الأناضول” إن 5 قادة عرب أبلغوا الجزائر، قبل بن سلمان، بتعذر مشاركتهم في القمة.

في وقت سابق، أوردت تقارير إعلامية، أن مشاركة ملك المغرب في القمة ستكون مقتصرة على أشغال القمة العربية وأجندتها، دون التوسع للحديث عن مسائل العلاقات الثنائية بين قيادتي البلدين، لأن التوقيت غير مناسب لذلك.

لكن مشاركة العاهل المغربي، رغم ذلك، تضيف نفس المصادر، تبقى مهمة بالنسبة للجزائر التي تريد إنجاح القمة العربية وضمان تمثيل رفيع لها.

ولذلك، حرص الرئيس عبد المجيد تبون على توجيه دعوة رسمية للملك محمد السادس، سيحملها له وزير العدل رشيد طبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock