الأبرزسياسة

مجلس المستشارين يسائل أخنوش

قرر مجلس المستشارين تخصيص الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة التي ستعقد يوم 3 ماي المقبل لموضوعمعادلة الاستثماروالتشغيل“.

وأفاد مكتب مجلس المستشارين، في بلاغ أصدره عقب اجتماع عقده أمس الاثنين برئاسة رئيس المجلس السيد النعم ميارة، أنه وافق أيضاعلى جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية ليومه الثلاثاء، والتي ستخصص لقطاعات الصحة و التجهيز والماء و النقل واللوجستيك.

وعلى مستوى أشغال اللجان والمجموعات الموضوعاتية المؤقتة، صادق مكتب المجلس على عقد مجموعتي العمل الموضوعاتيتين المتعلقتينبالأمن الغذائيوالأمن الصحي، اجتماعهما الأول الذي سيخصص لانتخاب رئيسي المجموعتين ومقرّريهما.

وعلى صعيد آخر، تداول أعضاء مكتب المجلس في ظروف استكمال شروط تفعيل القانون التنظيمي رقم 26.16 المتعلق بتحديد مراحلتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية.

وخلص البلاغ إلى أن مكتب المجلس اتخذ قرارا بتثمين مخطط عمل المجلس حول كيفيات ومراحل إدماج اللغة الأمازيغية في أشغالالجلسات العمومية للمجلس وأجهزته، في أفق إدراج الأحكام والمساطر اللازمة في إطار مراجعة النظام الداخلي للمجلس تطبيقا لأحكامالمادة 9 من القانون التنظيمي المذكور.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock