سياسة

“البيجيدي” يدين حرق القرآن بالسويد و يحذر من عودة بعض “رموز التحكم”

“البيجيدي” يدين حرق القرآن بالسويد و يحذر من عودة بعض “رموز التحكم”

أدانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بأشد العبارات سماح السلطات السويدية لأحد الأشخاص بالقيام بجريمة حرق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد بالسويد.

وأكدت الأمانة العامة للحزب، في بلاغ لها،  أن مثل هذه الممارسات المشينة والمستفزة لا علاقة لها نهائيا بحرية التعبير، وهي ممارسات تنم عن مشاعر الكراهية والحقد وتشكل إساءة للإسلام وللمسلمين وهو ما يتنافى كليا مع ما تدعيه مثل هذه الدول من حضارة وما ترفعه من عناوين التعايش والحوار والاحترام…

كما ثمنت الأمانة العامة موقف المغرب، بتوجيه من الملك، باستدعاء القائم بالأعمال السويدي بالرباط واستدعاء سفير المغرب بالسويد للتشاور احتجاجا واستنكارا لهذه التصرفات.

ودعا الحزب كل الدول ومختلف المؤسسات المعنية إلى رفض ومنع مثل هذه الأعمال وردعها واتخاذ كافة الإجراءات لمنع تكرار هذه الإساءات والاستفزازات التي تسيء للإسلام ومقدساته وتستفز مشاعر المسلمين وتشجع العنصرية والكراهية والعنف.

و سياق متصل حذر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، مما قاله عنه “بعض التحركات المريبة لبعض رموز التحكم، في استدعاء لوصفات سابقة فاسدة أثبتت خطورتها وفشلها”، وذلك في إشارة للخروج الأخير للأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن هذه التحركات تأتي “أمام الفراغ الكبير الذي خلفته حكومة 8 شتنبر، وفي خضم تزايد حجم عدم الرضى على أداء الحكومة لدى المواطنين، الذين لم يعودوا يطمحون إلى إنجازات حكومية معينة بقدر ما أصبحوا يخافون من التراجع عن المكتسبات السابقة”.

وأضاف بنكيران، خلال الاجتماع العادي الأسبوعي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أمس الخميس، أن “الحكومة أثبتت أنها تشتغل في معزل عن الرأي العام ولا تكترث به وتعتمد مقاربات نيوليبرالية خاطئة لا تهتم بالفئات الهشة والمحتاجة وتحرمها من برامج اجتماعية كانت إلى وقت قريب تستفيد منها، وهو ما سيؤدي إلى مزيد من الاحتقان، كما يثبت زيف ووهم شعار “الدولة الاجتماعية” الذي ترفعه الحكومة”.

وبحسب بلاغ للأمانة العامة للمصباح، فقد أكد بنكيران “ضرورة وأهمية أن يتعبأ الحزب للقيام بواجبه في مواجهة هذه المقاربات الخاطئة وغير العادلة والتصدي لكل الاختلالات ولمثل هذه التحركات بقوة ومسؤولية للحفاظ على المكتسبات التي حققتها بلادنا”، داعيا إلى “التواصل المباشر مع عموم المواطنين لتوعيتهم وتأطيرهم في مواجهة الفراغ والتيئيس”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock