شباب

الإيسيسكو تحتفي بأطفال السلام من 31 دولة بمقرها في الرباط

الإيسيسكو تحتفي بأطفال السلام من 31 دولة بمقرها في الرباط

استضاف مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط، الأربعاء، أكثر من 400 طفل وفتاة ينتمون إلى 31 دولة، بالتزامن مع مشاركتهم في الدورة 14 للمهرجان الدولي لأطفال السلام، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق في مدينة سلا، خلال الفترة من 24 إلى 31 يوليو الجاري، بهدف ترسيخ ثقافة السلام والتعايش بين أطفال العالم.

واستهل حفل استقبال هذه الوفود من أطفال الدول المختلفة، بكلمة ترحيبية للدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، أعرب فيها عن سعادته باستقبال الأطفال، جيل الغد النابض وأمله، بأزيائهم الجميلة والمعبرة عن لوحة بديعة من التنوع الثقافي والحضاري والسلوك النبيل، الذي يبرز أهمية التعايش المشترك، بغض النظر عن الانتماءات الدينية والعرقية والثقافية المختلفة.

ونوه المدير العام للإيسيسكو بأهمية الدورة 14 للمهرجان الدولي لأطفال السلام، والتي تنعقد تحت الرئاسة الشرفية للأميرة الجليلة للامريم، وفي إطار برنامج احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي والقارة الإفريقية لعام 2022، وعلى أرض المملكة المغربية، باعتبارها ملتقى الثقافات والحضارات والسلام.

وأشاد بإسهام الأطفال المشاركين في التعريف بثقافات بلدانهم وفنونها، وإتاحة الفرصة للآخرين للتعرف على التقاليد والقيم المشتركة، من أجل بناء جسور التعارف وإزالة الحواجز وسوء الفهم عن الآخر. كما عبر عن شكره وتقديره لجهود نور الدين اشماعو، رئيس جمعية أبي رقراق، و عبد الرحمان الرويجل، مدير مهرجان أطفال السلام، على جهودهما لقد المؤتمر.

وعقب ذلك ألقى طفل وطفلة “نداء السلام”، الذي يدعو إلى إشاعة روح التسامح والتعايش في مختلف مناطق العالم، ويطالب فيه الأطفال جميع الكبار بالعمل على الانتصار في معركة السلام، حتى ينعم كل أطفال العالم بالسلام ويعم كل بقاع الأرض. وتم إطلاق مجموعة من الحمائم البيضاء رمز السلام.

ثم تبادل المدير العام للإيسيسكو الهدايا التذكارية مع رؤساء الوفود، ومع مدير مهرجان أطفال السلام، الذين عبروا عن شكرهم للمنظمة على تنظيم هذا الحفل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock