رياضة

افتتاح مركز متعدد التخصصات للتعليم عبر الرياضة لفائدة شباب جماعة أولاد عزوز

افتتاح مركز متعدد التخصصات للتعليم عبر الرياضة لفائدة شباب جماعة أولاد عزوز

جسدت كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH) ، التي تهدف إلى تقليص الفوارق الاجتماعية والاقتصادية الكبرى وتعزيز إدماج الفئات الهشة، والمنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا، الرائدة في التعليم والادماج المهني للشباب والنساء من خلال الرياضة في المغرب وأفريقيا ، شراكتهم مرة أخرى من خلال إطلاق مركز تيبو أولاد عزوز بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

يستجيب إطلاق هذا المركز التربوي من خلال اقام كل من عبدالله شاطر ، عامل عمالة إقليم النواصر و محمد أمين زرياط، زميل أشوكا ورئيس المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا ، بافتتاح مركز التعليم من خلال الرياضة تيبو أولاد عزوز ، بالشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية INDH في المدرسة الابتدائية “عبد الواحد المراكشي” الكائنة بجماعة أولاد عزوز ، وذلك بحضور فاعلين في المجتمع المدني والمستفيدين وأسرهم. يهدف مركز تيبو أولاد عزوز بالشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية INDH إلى تطوير المهارات الحركية والمعرفية والسوسيو-عاطفية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 13 سنة.

في الوقت الحالي، أصبح تعليم وتحرير وتمكين الفتيات والأطفال، من المواضيع المستعجلة والجديرة بالاهتمام. وفي هذا السياق، صرح محمد أمين زرياط، زميل أشوكا والرئيس المؤسس لمنظمة تيبو أفريقيا غير الحكومية: “بافتتاح هذا المركز الجديد، سنتمكن من تسجيل مائة شاب ليجدوا، بفضل قوة الرياضة، الطريق إلى التمكين والنجاح التربوي. وتعد القيم التي نسعى إلى نقلها للاطفال خلال حصصنا وأنشطتنا الرياضية، ضرورية لإدماجهم المهني في المستقبل”.

يعتبر مركز تيبو أولاد عزوز للتعليم من خلال الرياضة التابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية INDH، ثمرة تعاون نموذجي بين المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال البرنامج 4 ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. بعد الاختيار الأولي ، تم تسجيل 700 فتاة وفتى تتراوح أعمارهم بين 6 و 13 سنة للمشاركة بشكل طوعي في برنامج منظم لثلاث مرات في الأسبوع. سيكون هؤلاء الشباب تحت إشراف مؤطرين تربويين ذوي خبرة في التغيير الاجتماعي من خلال الرياضة والذين تم تكوينهم وتوظيفهم من قبل منظمة تيبو أفريقيا.

سيساهم هذا المشروع في تطوير التنمية الشخصية للأطفال من خلال الرياضة وخاصة كرة السلة وكرة القدم والتنس. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه الشراكة ستخلق وظائف بدوام كامل لساكنة جماعة أولاد عزوز. كما سيتم إشراك أسر المستفيدين في هذا البرنامج من خلال ورشات للتعليم الإيجابي. وعلى هامش هذا الإفتتاح ، وزع السيد العامل حواسيب محمولة لفائدة الشباب المستفيدين من منصة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب من خلال الرياضة في أولاد عزوز التي انطلقت في 6 أبريل بالشراكة مع تيبو أفريقيا لدعم الشباب نحو التكامل الاجتماعي والاقتصادي في المهن الرياضية.

عن تيبو أفريقيا

تعتبر تيبو أفريقيا منظمة غير حكومية تستخدم قوة الرياضة لتصميم حلول اجتماعية ومبتكرة في مجال التربية والتمكين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء من خلال الرياضة.

باعتبارها المنظمة الرئيسية في التربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة في أفريقيا بتغطية في أكثر من 8 بلدان إفريقية، وتماشياً مع طموحها في أن تصبح قاطرة الرياضة للتنمية في إفريقيا في أفق سنة 2030، تلتزم تيبو أفريقيا بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وتعتبرها فرصة لجعل الرياضة أداة قوية لتصميم حلول مبتكرة في مواجهة تعقد تحديات القرن الحادي والعشرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock