المرأة

استخدامات زيت جوز الهند في روتين الجمال الخاص بك

 استخدامات زيت جوز الهند في روتين الجمال الخاص بك

كان زيت جوز الهند جزءً لا يتجزأ من ثقافة الجمال منذ العصور القديمة ولا يزال أحد أكثر المكونات فعالية وطبيعية للبشرة والشعر. نظراً لأنه يوفر عدداً لا يحصى من الاستخدامات والفوائد، فهو عنصر أساسي في الجمال بالنسبة للكثيرات. يعتبر زيت جوز الهند مصدراً رائعاً لفيتامين E والأحماض الدهنية، كما أن له العديد من الفوائد الأخرى التي يقدمها.

إنه مكون كوميدوغينيك مما يعني أنه يمكن أن يسد مسام ، لذلك يجب عليك استخدامه بحذر وتوخي الحذر الشديد إذا كانت بشرتك دهنية أو فروة رأس. ومع ذلك، إليك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام زيت جوز الهند لتحديد العديد من احتياجات الجمال.

زيت جوز الهند للبشرة:
يرطب البشرة: نظراً لأن زيت جوز الهند مليء بمكونات مغذية مثل فيتامين E والأحماض الدهنية، فإنه يصل بسهولة إلى أعمق طبقات بشرتك، مما يخفف من جميع أنواع الجفاف على الإطلاق. إنه رائع بشكل خاص للبشرة الجافة والمتقشرة والأكزيما أيضاً.

يزيل المكياج بسهولة: زيت جوز الهند مطري بطبيعته وفعال بما يكفي لإذابة المكياج المقاوم للماء أيضاً. لذا، لا مزيد من الجفاف والشد أثناء إزالة المكياج.
يعالج الشفاه الجافة والمتشققة: يمكنك المضي قدماً ووضع بعض زيت جوز الهند على شفتيك أو استخدامه كقناع ليلي لعلاج الشفاه المتشققة. يغذي ويصلح، ولا يترك مجالاً للشفاه الجافة والتقشير.
غرغرة الزيت: يبيض ويضيء أسنانك. اشطفي فمك بملعقة منه في الصباح، وحركيها في فمك لبضع دقائق وتغرغري. تسمى هذه التقنية بالشطف بالزيت ولا تقلقي بشأن الزيوت في فمك فهي لا تبقى.

زيت جوز الهند للجسم
زيت تدليك الجسم: ببساطة قومي بتدليك يديك ورجليك جيداً بزيت جوز الهند الذي يتمتع بخصائص استرخاء وترطيب ممتازة. امنحي بشرتك كل هذا الإشباع بينما تتمتعي بالتغذية والرائحة الحلوة للزيت.
زيت الحلاقة: استبدلي كريم الحلاقة المعبأ بالمواد الكيميائية بزيت جوز الهند الطبيعي الذي يمنحك انزلاقاً سلساً لتجربة حلاقة آمنة. لن تمتص بشرتك كل هذا الزيت بسرعة، مما يمنحك الوقت للحلاقة بدون مجهود. بالإضافة إلى أنه يرطب في نفس الوقت.
زيت الأظافر والبشرة: لا أحد يحب مظهر الأظافر المتشققة. ضعي زيت جوز الهند، الذي يعتني بكل هذا الضرر بينما يحفز على تقوية الأظافر بمظهر صحي أفضل.
ضعيه مع المقشر: كلنا نريد تجربة مقشر القهوة والسكر ، أليس كذلك؟ دعي زيت جوز الهند يعمل كمحفز في صنع هذه الدعك وأيضاً تسهيل عملية التقشير.
زيت ما قبل الاستحمام: إذا لم تكوني قد جربت هذا بعد، فأنت حقاً تفقدين شيئاً رائعاً. ببساطة قومي بتدليك كميات وفيرة من زيت جوز الهند في جميع أنحاء جسمك وتوجهي مباشرة إلى الحمام بمجرد امتصاصه في الجلد. ستكون بشرتك بعد الاستحمام ناعمة كالحرير ونضرة.

زيت جوز الهند للشعر
علاج ما قبل الشامبو: لقد تلازم زيت جوز الهند والشعر معاً لسنوات عديدة وما زال يزدهر كمغذٍ رائع للشعر. قومي بتدليكه بسخاء في جميع أنحاء فروة رأسك للتخلص من القشرة، والرقائق البيضاء الجافة بالإضافة إلى تقوية فروة الرأس.
ماسك الشعر: انطلقي واغمسي خصلات شعرك في زيت جوز الهند البكر إذا كانت الخصلات الجافة والباهتة تثير قلقك. يمكنك أيضاً إضافة القليل منه إلى قناع شعرك واستخدامه قبل الشامبو الخاص بك حتى تتمكني من غسله في النهاية لتجنب الدهون.
في هذا السياق ننصحك بالتعرف على سر ارتباط البشرة النضرة بتحسين طريقة النوم

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock