سياحة

اتخاد إجراءات جزرية في حق بعض وكالات الأسفار السياحية بعد شكايات عمرة رمضان2022

تمت معالجة مجموعة من الشكايات المقدمة ضد عدد من وكالات الأسفار من طرف أعضاء اللجنة التقنيةالاستشارية لوكالات الأسفار التي عقدت اجتماعات بتاريخ 08 مارس و22 أبريل و05 مايو2022 وذلك في إطارالإجراءات التي تقوم بها وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بتعاون معالفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية من أجل تأطير النشاط السياحي ومراقبة جودةالخدمات.

بعد دراسة هذه الشكايات من طرف أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار التي تضم في عضويتهاممثلين عن   الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية، قررت اللجنة مجموعة من العقوبات منبينها السحب النهائي لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما:”الأصيل” «Al Assil» الكائنة بالدار البيضاء والتيهي المعنية بالأحداث الاخيرة التي عرفتها بعض المطارات أثناء مغادرة عدد من المعتمرين لأداء مناسك عمرةرمضان 2022، وكليك هوليداي «Clic- Holidays» الكائنة بتطوان والسحب المؤقت لمدة 03 أشهر لرخصةوكيل أسفار لوكالتين لكل منأسفار العمارية كم ” «Asfar Al Omariacom » الكائنة بالصخيرات، وكودفلاي” «Good Fly» الكائنة بسلا.

  كما قررت اللجنة توجيه إنذارا لسبعة وكالات أسفار مع منح أجل شهر واحد من أجل تسوية النزاع لوكالتيناثنتين، مع منح أجل 15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة،تحت طائلة السحب النهائي في حالة تكرارالمخالفة بالنسبة لأربع وكالات.

وتجدر الإشارة أن هذه الوكالات لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحجخلال 03 سنوات المقبلة.

على ضوء ما سبق ولمنع وقوع أحداث مماثلة، فإن زبناء وكالات الأسفار مطالبون بالاطلاع على العقود الموقعة معوكالات الأسفار والتي توضح الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة وكذا طرق تحقيقها وشروط فسخها.

   

من جهة أخرى، ونظرا لاستئناف النشاط السياحي، فإنه يتعين على وكالات الأسفار المغربية فتح مقراتها لزبنائها،بشكل دائم، خلال ساعات العمل وفقا لقانون تنظيم وكالات الأسفار.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock