سياحة
أخر الأخبار

حملة تحسيسية حول تلوث المحيطات بالشاطئ الاصطناعي لبحيرة مارتشيكا بالناظور

حملة تحسيسية حول تلوث المحيطات بالشاطئ الاصطناعي لبحيرة مارتشيكا بالناظور

نظمت، اليوم الخميس، بالشاطئ الاصطناعي لبحيرة مارتشيكا بالناظور، حملة تحسيسية حول تلوث المحيطات، بمبادرة من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وتأتي هذه الحملة، التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، في إطار الدورة الرابعة من عملية “بحر بلا بلاستيك” لفصل الصيف 2023، المستمرة إلى غاية 15 شتنبر المقبل.

كما يأتي هذا الحدث في سياق الموسم ال24 من برنامج شواطئ نظيفة، البرنامج الرئيسي للمؤسسة والذي يشمل هذه السنة 109 شاطئا، 27 منها تحمل اللواء الأزرق.

وأكد المسؤول عن تنسيق عملية “بحر بلا بلاستيك” بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، سامي الإكليل، أن المؤسسة اختارت بحيرة مارتشيكا، المصنفة دوليا، لتنظيم هذه الحملة، بالنظر لأهميتها البيولوجية والإيكولوجية ولقربها وارتباطها الوثيق بالشريط الساحلي، وكذا من أجل تثمين الجهود التي تقوم بها وكالة مارتشيكا لحماية وتأهيل هذا الموقع.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الاختيار يأتي أيضا لتوعية وتحسيس الناشئة بالموروث الطبيعي والاقتصادي والبيئي الذي تزخر به هذه المنطقة، من خلال تنظيم مجموعة من الورشات التي يؤطرها أعضاء جمعية الغوص والمحافظة على البيئة بتنسيق وتعاون مع أطر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

من جهته، قال المنسق الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالناظور، هواري التوزاني، إن هذا النشاط البيئي يأتي لتحسيس المؤسسات التعليمية لاسيما المنخرطة في برنامجي المدارس الإيكولوجية والصحافيين الشباب، بالمخاطر التي تهدد البحار والمحيطات، وبأهمية المحافظة عليها بالنظر إلى أدوارها الهامة في التخفيف من التغيرات المناخية وحماية التنوع البيولوجي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock