مجتمع

إحصائيات حديثة: ثقة المغاربة في الخدمات المقدمة من طرف المؤسسة الأمنية في تزايد مستمر

إحصائيات حديثة: ثقة المغاربة في الخدمات المقدمة من طرف المؤسسة الأمنية في تزايد مستمر

أوضحت شبكة الباروميتر العربي، في أحدث استطلاع لها الخاص بمؤشرات عام 2023، أن ثقة الشعب المغربي في الأجهزة الأمنية في تزايد مستمر، بيد أن 8 من أصل 10 مواطنين يثقون في الشرطة، فيما 88% منهم عبرت عن نفس الرأي بخصوص مؤسسة القوات المسلحة الملكية. وتمثل هذه اﻟﻤﺴﺘﻮﻳﺎت زﻳﺎدة ﺑﻮاﻗﻊ 12 و11 ﻧﻘﻄﺔ ﻣﺌﻮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻮاﻟﻲ، ﻣﻘﺎرﻧﺔ ﺑﻌﺎم 2022.

ووفق ذات الاستطلاع الذي قُدمت نتائجه خلال مؤتمر صحفي نظمته الشبكة بشراكة مع المعهد المغربي لتحليل السياسيات، اليوم الجمعة، يثق ثلث المغاربة فقط في أداء الحكومة، ما يعني تراجع بفارق 10 نقط عن النسبة المسجلة عام 2016، المتمثلة في 43%.

وتأتي نتائج الاستطلاع المذكور في سياق تتألق فيه المؤسسة الأمنية بالمغرب على كافة الأصعدة، بدءا من انخراطها الفعال في مكافحة الجريمة ومختلف تجلياتها، مرورا بارتفاع منسوب ثقة الشركاء العرب والأجانب في الخدمات العالية الجودة التي يقدمها لهم جهاز الشرطة، لإعانتهم على مجابهة ما يتربص ببلدانهم من تهديدات حقيقية، أبرزها الإرهاب والفكر المتطرف، ثم اعتمادها مفهوم الشرطة المواطنة القائم على الانفتاح على مكونات المجتمع المغربي، وهي الخطوة التي عززت ولا تزال تعزز ثقة المغاربة في أمنهم الوطني سنة تلو الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!