المرأة

أهم النصائح لتحصلي على شعر حريري وناعم وقمة في الجاذبية

أهم النصائح لتحصلي على شعر حريري وناعم وقمة في الجاذبية

التعرض المفرط للتلوين، التصفيف الحراري، التعرض المباشر للشمس، والكلور. كلها أسباب مباشرة تساهم بشكل كبير في تعرض شعرك للتضرر و تحرمك من التمتع بالشعر الناعم الذي تريدينه.

وطبقاً للخبراء، فإن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساهم في الحفاظ على مظهر الشعر ناعماً حريرياً. تابعي القراءة لتحصلي عليها وتستمتعي بشعر ناعم كالحرير.

1- النوم على وسادة من الحرير:

الحفاظ على مظهر شعرك الناعم يبدأ من حمايته من التلف أثناء النوم، عبر النوم على وسادة من الحرير، حيث يقلل الحرير من احتكاك الشعر أثناء التقلب ليلاً، مما يحافظ على الطبقة الخارجية من الشعر التي تحميه من التقصف وتمنحه المظهر الناعم.

2- تجنبي منتجات الشعر التي تسبب الجفاف:

هناك منتجات قاسية على الشعر وتسبب الجفاف لاحتوائها على الكحول أو المواد المسببة لجفاف الشعر، مثل رذاذ التثبيت. احرصي على الابتعاد عن منتجات الشعر التي تسبب الجفاف، واستبدليها بمنتجات لطيفة تحتوي على مكونات تغذي وترطب شعرك.

3- تحققي من عناصر غسل شعرك:

غسل شعرك خطوة مهمة للحفاظ عليه، ولكنها قد تعرضه للتلف إذا شملت أي أخطاء مثل المنتجات القاسية أو استخدام مياه ساخنة جداً، أو حتى الإفراط في عدد مرات غسل الشعر.

استخدمي منتجات لطيفة على شعرك، واغسليه بالماء الفاتر، ولا تغسلي شعرك أكثر من مرتين في الأسبوع لتحافظي على مظهره الناعم.

4- الترطيب العميق:

الشعر المجعد يكون جافاً، لذا فالترطيب العميق يقلل التجعد مع مرور الوقت ويجعل الشعر ناعماً. احرصي على ترطيب شعرك بانتظام عبر استخدام قناعات الترطيب العميق أو حمام الزيوت.

5- استخدمي منشفة من الميكروفايبر:

تجفيف الشعر بمنشفة خشنة يفقده الترطيب سريعاً، لذا من الأفضل استخدام منشفة مصنوعة من الميكروفايبر للحفاظ على ترطيب الشعر ومظهره الناعم.

6- تجنبي الإفراط في استخدام الحرارة:

الإفراط في استخدام الحرارة على الشعر يسبب تلفه ويصبح خشناً وهشاً، لذا تجنبي استخدام الحرارة قدر الإمكان، مع استخدام منتجات لحماية الشعر من الحرارة، ولا ترفعي درجة حرارة الأجهزة كثيراً.

7- استخدمي واقي من الحرارة:

من المهم استخدام منتج لحماية شعرك من الحرارة، وكذلك استخدام واقي شمس مخصص للشعر، وذلك للحفاظ على ترطيب الشعر ومظهره الناعم.

8- استخدام منتج للترطيب:

البلسم يساهم في ترطيب الشعر بعد الغسيل، ولكن من المهم استخدام منتج يمكن تركه على الشعر وتجديده ليحافظ على رطوبة الشعر ونعومته، وهنا يأتي دور الأمصال وكريمات الشعر ذات الترطيب العالي والمكونات المغذية للشعر.

9- اذهبي إلى الصالون بانتظام:

رغم أن الترطيب بانتظام في المنزل مهم، إلا أنه من وقت لآخر يجب أن تزوري صالون التجميل لتحصلي على جلسة محترفة لترطيب شعرك وزيادة نعومته ومظهره الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock