المرأة
أخر الأخبار

ثلاث وصفات فعالة للتخلص من جلد الاوزة طبيعيا

ثلاث وصفات فعالة للتخلص من جلد الاوزة طبيعيا

يعتبرُ جلد الوزّة أحد أكثر المشاكل الجلديّة الشائعة الانتشار بين العديد من الأشخاص، حيث تظهر على شكل حبيبات صغيرة منتشرة على عدّة مناطق في الجسم، خاصّة على الأطراف، بالإضافة إلى الأفخاذ والجزء الخلفيّ من الأرجل، هذا عدا عن المناطق العلويّة من البطن، وغيرها من الأماكن التي تحتوي على بصيلات الشّعر.

على الرغم من عدم توفر علاج نهائي لجلد الوزة حتى الآن، إلا أن هناك بعض التدابير المنزلية التي تخفف من حدته وتحسن من مظهر الجلد، أبرزها التقشير و الترطيب.

إليكي بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على علاج جلد الاوزة:

دقيق الشوفان:

يمكنك استخدام دقيق الشوفان للتخلص من خلايا الجلد الميت التى تسد المسام، فهو ثانى أكثر الحلول المفيدة للتخلص من جلد الأوز، فقط أملئى البانيو بالماء الدافئ وضعى فيه نصف كوب من دقيق الشوفان لمدة 15 إلى 20 دقيقة، كررى العملية مرة واحدة على الأقل، و أتبعيها بترطيب المنطقة.

خل التفاح:

يعد خل التفاح من أكثر الطرق الطبيعية للتخلص من جلد الأوز نهائيًا وذلك بسبب أنه يتكون من محتويات مضادة للالتهابات والجراثيم، فقط ضعى كوبا من خل التفاح مع كوب من الماء وحركي جيدًا ثم ضعيه على المناطق التى بها جلد الأوز، اتركيه لبضع دقائق ثم يغسل بالماء البارد، و بعده الترطيب ضروري، ويستخدم عدة مرات يوميًا للحصول على النتائج التى تريديها.

مقشر السكر والعسل:

السكر يعمل كمقشر هائل وذلك بسبب خشونته التى تساعد على تقشير البشرة وإزالة جلد الأوز الميت من الجسم وإعطاء الفرصة للشعر للنمو دون الاختباء تحت الجلد، فقط احضرى نصف كوب من السكر مع 3 ملاعق من العسل الأبيض و حركيهل جيدًا، دلكى به جسمك مع الضغط ثم خذى حمامًا دافئ لتفتيح المسام، بعدها رطبي المناطق بأي كريم مرطب يناسبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock