دولية
أخر الأخبار

وكالة الأنباء الجزائرية تهاجم وسائل إعلام فرنسية و تتهمها ب”استهداف البلاد”

وكالة الأنباء الجزائرية تهاجم وسائل إعلام فرنسية و تتهمها ب”استهداف البلاد”

نشرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية مقالا اتهمت فيه وسائل إعلام فرنسية باستهدافها البلاد من خلال تغطيتها للحرائق في الجزائر فقط دون تسليط الضوء على الحرائق المنتشرة في دول العالم.

حيث قالت وكالة الأنباء الجزائرية: “في الوقت الذي تحترق فيه معظم مناطق حوض المتوسط، التي تفترسها ألسنة النيران بشكل غير مسبوق مخلفة خسائر بشرية في كل من اليونان وإيطاليا وكورسيكا وإسبانيا والجزائر، لم تجد قناة فرونس 24 المبتذلة والمشينة سوى استهداف الجزائر، كعادتها ودون أدنى احترام لأرواح الضحايا، وكأن الحرائق لم تطل سوى الجزائر دون غيرها مع أن العديد من دول حوض المتوسط تحترق بسبب درجات حرارة قياسية تجاوزت 50 درجة مئوية”.

وأضافت الوكالة  أن “المشاهد تتعدد وتتكرر في كورسيكا وفرنسا وإسبانيا والجزائر: الهكتارات من الغابات المشتعلة التي دمرتها ألسنة النيران مخلفة عشرات الضحايا. إلا أن قناة “فرانس 24″، باستهدافها الجزائر، لم تحترم القواعد الأساسية لأخلاقيات المهنة من خلال تعديها بشكل كلي على ضوابط و قواعد الإعلام”.

ووجهت الوكالة رسالة شديدة اللهجة للقناة الفرنسية :”يجدر بقناة الشر والفوضى والتلاعبات أن توقف أكاذيبها المفضوحة حول الجزائر التي لم تدخر أدنى جهد و سخرت كافة الوسائل المادية و البشرية لإخماد الحرائق”.

ووجهت الوكالة لقناة “فرانس 24 الرسمية اتهامات بتأجيج الكراهية والتحريض على الفوضى بعد مقتل الشاب نائل على يد الشرطة الفرنسية حيث نشرت: ” على فرنسا الرسمية التي هاجمت شبكات التواصل الاجتماعي و اتهمتها بتأجيج نار الكراهية بعد وفاة نائل، و التي صرحت عبر المتحدث باسم الحكومة أنه لابد من “احداث قطع ” في حال وجود أزمة، مدعوة إلى أن تلتفت إلى ما يجري في بلدها و ترتب أمورها أولا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock