المرأة
أخر الأخبار

وصفات طبيعية فعالة لعلاج تكسر الأظافر

وصفات طبيعية فعالة لعلاج تكسر الأظافر

تعاني أغلب النساء من مشكلة تكسّر الأظافر وضعفها بشكل دائم، أما الاسباب فتكمن في نقص المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي تقوّي العظام والأظافر وتمنعها من الترقق والتكسر. كما يمكن أن يكون ذلك نتيجة نقص مستويات الحديد أو فقر الدم والمعادن المهمة لصحة الأظافر فضلاً عن الاستعمال المفرط للمواد الكيميائية مثل المنظّفات وغيرها. لا تدعي الأمر يزعجك بعد اليوم، فالحل قد يكون في منزلكِ وتحديداً في المطبخ! إليكِ وصفات طبيعية تساهم في تقوية الاظافر ومنع تكسرها.

وصفات تقوية الأظافر بزيت جوز الهند

استخدمى القليل من زيت جوز الهند الدافئ ودلكى به أظافرك لمدة 5 دقائق، هذا التدليك يحسن الدورة الدموية ويحفظ ترطيب الأظافر.

علاج الأظافر بخل التفاح

اخلطى كميات متساوية من خل التفاح الخام والماء فى وعاء صغير وانقعى أظافرك لبضع دقائق وخلال أيام قليلة ستصبح أظافرك أقوى بكثير.

علاج الأظافر بزيت فيتامين E

افتحى كبسولة فيتامين E لاستخراج الزيت منها وطبقى على أظافرك قبل الذهاب إلى النوم، ودلكيها بلطف لمدة 5 دقائق للمساعدة على زيادة تدفق الدم إلى الظفر، افعلى ذلك يوميًا لمدة أسبوع أو أسبوعين.

تقوية الأظافر باستخدام زيت شجرة الشاى

امزجى نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E وبضع قطرات من زيت شجرة الشاى، ودلكى أظافرك بالمزيج لبضع دقائق ثم اتركيه عليها لمدة 30 دقيقة واغسليها بالماء الفاتر ثم جففيها وضعى عليها أى مرطب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock