دولية

واشنطن تعلن مقتل قيادي من “داعش” بغارة جوية في سورية

واشنطن تعلن مقتل قيادي من “داعش” بغارة جوية في سورية

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأحد، عن مقتل قيادي في تنظيم “داعش” بغارة جوية يوم الجمعة الفائت في شمال شرق سورية.

وذكرت القيادة في بيان أن الغارة في سورية أسفرت عن مقتل زعيم في “داعش” يدعى أسامة المهاجر رغم مضايقات روسية، وأكدت أن الغارة لم تسفر عن أي قتلى من المدنيين، وأن التقييم ما زال مستمراً لبيان أي إصابات مدنية جراء العملية.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأميركية: “لقد أوضحنا أننا نظل ملتزمين بهزيمة داعش في جميع أنحاء المنطقة”. وأضاف: “داعش لا يزال يشكل تهديدا، ليس فقط للمنطقة، ولكن خارجها أيضا”.

من جانب آخر  فأن عملية الاغتيال وقعت ظهر الجمعة الفائت عندما قصفت طائرة مسيرة دراجة نارية على طريق بزاعة الباب، في ريف حلب شمالي سورية بأربعة صواريخ من نوع نينجا انفجر منها اثنان.

وأوضح أن القتيل يدعى همام الخضر بناء على ما عثر عليه من متعلقات شخصية بعد عملية الاغتيال، ويكنى محليا بـ”أبو أنس”، وهو نازح منذ قرابة العام من محافظة الحسكة، ويتنقل في التوقيت نفسه كل يوم عبر دراجة آلية (الساعة الثالثة والنصف)، باتجاه مستشفى الفارابي كون زوجته تعمل هناك ممرضة.

وأسفر القصف عن مقتل أبو أنس، فيما جرح شخص يدعى عدنان دريعي شيخ شعبو، وهو من منطقة بزاعة، كان قرب مكان الاستهداف، مشيرا إلى أن المنطقة شهدت سابقاً استهداف قيادي من “داعش”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock