سياسة

هيئات المحامين تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة العدل بالرباط 

هيئات المحامين تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة العدل بالرباط

 

ياسين زيهران _ الدار البيضاء

احتشد المئات من المحامين والمحاميات في وقفة احتجاجية صباح اليوم الجمعة، أمام مقر وزارة العدل، بالرباط، شاركت فيها كل هيئات وجمعيات المحامين وتقدمها نقباء المهنة.الوقفة التي نظمها المحامون، جاءت احتجاجا منهم على مسودة القانون المنظم لمهنة المحاماة و شروط الامتحان وقدموا إليها من مدن مغربية عديدة.

وقال المحامون المحتجون الذين توافدوا من مختلف جهات المغرب أن مسودة المشروع انفرادية وسلطوية، وتعد انتكاسة مهنية للدفاع.

وأكد المحتجون أن هذه المسودة تشكل مسا خطيرا باستقلالية المهنة وحصانة الدفاع، وتتضمن تراجعات كبيرة وضربا للمكتسبات، مطالبين بسحبها وإقرار قانون يستجيب للمطالب.

وإلى جانب اللافتات المستنكرة للمسودة، رفع المحامون شعارات ضد وزير العدل عبد اللطيف وهبي من قبيل “المحاماة حرة حرة والوزير يطلع برا”، وعبروا عن سخطهم من الطريقة التي يدبر بها القطاع، معتبرين أنه ضد الحقوق وضد العدالة.

إلى ذلك، كان مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، بعد اجتماع دام لأزيد من 6 ساعات و نقاش مستفيض من النقباء و الرؤساء و الأعضاء، رفض المسودة المسربة للقانون المنظم لمهنة المحاماة و شروط الامتحان، داعيا إلى الإلتفاف حول المؤسسات المهنية من أجل فرض ارضياتها و الملفات الأساسية في الحوار مع وزارة العدل.

وكان وزير العدل عبد اللطيف وهبي رفض انتقادات المحامين مستغربا كيف أن رئيس جمعية هيئات المحامين هو الذي التمس منه تنظيم مباراة ولوج امتحان المحاماة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock