آخر الأخبار

طفل مغربي يحير الشرطة الإيطالية بسبب القانون

طفل مغربي يحير الشرطة الإيطالية بسبب القانون

زكرياء الناسك_الدار البيضاء

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي الإطالية، واقعة طفل مغربي لا يتجاوز عمره 14 ربيعا، حير الشرطة الإيطاليىة بسبب القوانين المحلية القاضية بعدم اعتقال الأطفال القاصرين دون سن الرابعة عشر، وجدت الشرطة نفسها في مأزق أمام مجموعة من المخالفات ارتكبها الطفل المعني بالأمر.

مصالح الأمن الإيطالية، اضطرت في ساعة متأخرة من أمس الخميس إلى اعتقال الطفل بعدما ضبطته متلبسا في عملية السرقة بالنشل، وهي الجريمة السادسة التي ارتكبها خلال عشر أيام، بعد أن تمكنت من الحصول على شهادة طبية من أحد المراكز المختصة ترجح أن يكون عمر الطفل 14 سنة، عكس ما كانت شهادة طبية أخرى ترجح أن عمر الطفل دون 13 سنة.

ولم يكن يتوفر الطفل المذكور على أية وثيقة رسمية تثبت هويته، إذ صرح لرجال الأمن في وقت سابق  أنه قادم من فاس وعمره 12 سنة، فإن مصالح الأمن بميلانو يبدو أنها من خلال حصولها على هذه الشهادة الطبية، قد تمكنت أخيرا من تجاوز معظلة توقيف الطفل و تسليمه على الأقل لإحدى الاصلاحيات لوضعه تحت الحراسة عوض الاكتفاء بتسليمه لأحد الملاجئ التي كان يهرب منها بكل سهولة.

يشار ان الطفل اجرى حوارا مع صحيفة “الكورييري”التي أطلقت نداء لفعاليات ايطالية لمساعدة هذا الكفل وانقاذه من براثين الشارع والسرقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock