منوعات

هذه هي الأسباب التي تجعل غسل الوجه في الصباخ غير ضروري

هذه هي الأسباب التي تجعل غسل الوجه في الصباخ غير ضروري

يُعتبر غسل الوجه يوميًا في الصباح روتينًا أساسيًا للكثيرين، حيث يسهم في الحفاظ على صحة البشرة ويُعتبر ضروريًا للنظافة الشخصية، وخاصةً بالنسبة لمحبي مستحضرات التجميل. ولكن كم مرة ينبغي القيام بذلك؟

قالت الدكتورة ستيفاني ساكستون دانيلز، طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة في مستشفى ويستليك للأمراض الجلدية، أن غسل الوجه يمكن أن يكون فعّالًا في إزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة والمكياج، لكنها طرحت سؤالًا هامًا: “إذا كنت قد قمت بغسل وجهك في الليلة السابقة، هل هناك حاجة حقيقية للقيام بذلك مرة أخرى بعد بضع ساعات؟”

وأشارت الدكتورة الى أن غسل الوجه بشكل مكثف قد يؤدي في بعض الحالات إلى تعطيل ميكروبيوم الجلد وتفاقم الأمراض الجلدية. وتشدد على أن لدى معظم الأشخاص، يكون تنظيف الوجه مرة واحدة في اليوم، وخاصةً قبل النوم، كافيًا.

وقدمت الدكتورة كارولين ستول، نصائح مختلفة حسب نوع البشرة. على سبيل المثال، يمكن أن يكون غسل الوجه مرتين في اليوم مفيدًا لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية، حيث يساعد في إزالة الزيوت الزائدة والحماية من انسداد المسام.

توضح الدكتورة ستايسي تول أن البناء الجيد لروتين العناية بالبشرة يعتمد على نوع البشرة، ويشير إلى أهمية استخدام واقي الشمس يوميًا للحفاظ على صحة البشرة. تشير أيضًا إلى أن استخدام الماء بدون منظف في الصباح قد يكون كافيًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو الجافة.

وأخيرا، يجب اختيار منتجات العناية بالبشرة بناءً على نوع البشرة الخاصة بكل شخص وحسب ضروراتها، مع مراعاة التوازن بين النظافة الشخصية والحفاظ على صحة البشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock