شباب

هذا هو عدد التلاميذ الذين زاروا الأبواب المفتوحة لجامعة محمد السادس بمدينة بنجرير

هذا هو عدد التلاميذ الذين زاروا الأبواب المفتوحة لجامعة محمد السادس بمدينة بنجرير

رقم قياسي سجله عدد التلاميذ ومرافقيهم الذين زاروا، امس السبت 18 فبراير الجاري، النسخة الحضورية الثالثة من الأبواب المفتوحة لجامعة “محمد السادس” متعددة التخصصات التقنية بابن جرير، فقد قدّرت مصادر مسؤولة أعداد الزوّار في حوالي 25000 تلميذ ومرافق.

وأوضحت المصادر نفسها لصحيفة “المراكشي” بأن أكثر من 12000 تلميذ وطالب من مختلف المدن المغربية تسجلوا قبْليا لزيارة الأبواب عبر البوابة الإلكترونية للجامعة، دون احتساب مرافقيهم من الوالدين أو أفراد من عائلاتهم، إذ تم السماح لكل طالب وتلميذ بتسجيل مرافقين اثنين مع توضيح صلة القرابة.

واستنادا إلى مصادرنا فقد سمحت إدارة الجامعة، زوال اليوم، حتى للتلاميذ ومرافقيهم الذين لم يتسجلوا إلكترونيا بحضور الأبواب المفتوحة، التي تهدف إلى تقديم عروض لفائدة التلاميذ والطلبة عن التكوين بهذه المؤسسة الجامعية، وكذا الإمكانيات المتاحة للحصول على منح الاستحقاق للطلبة المتميزين، فضلا عن الزيارة الميدانية لبنياتها التحتية وتجهيزاتها المتطورة.

ونظمت الإدارة عملية الولوج عبر أفواج لحضور الأبواب، التي انطلقت في حدود العاشرة صباحا واستمرت حتى الخامسة مساءً.

وكانت الجامعة نظمت نسختين حضوريتين سابقتين: الأولى في سنة 2019 حضرها 3000 تلميذ وطالب، و في سنة 2022 حضرها 9700 تلميذ وطالب، فيما تم الاقتصار على تنظيم نسختين افتراضيتين في سنتي 2020 و2021، التزاما بالإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من وباء “كوفيد ـ 19”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock