شباب

نقابة الصحافيين المغاربة تطالب النيابة العامة والمجلس الوطني للصحافة بمحاربة منتحلي صفة صحفي مهني بإقليم الفقيه بن صالح

نقابة الصحافيين المغاربة تطالب النيابة العامة والمجلس الوطني للصحافة بمحاربة منتحلي صفة صحفي مهني بإقليم الفقيه بن صالح

على إثر تداول مجموعة من الفيديوهات و المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي و صفحات “الفايسبوك” تحت مسمى صفحة ” الصحافي المتمرد”، و التي تتضمن تشهيرا و سبا و قذفا في حق الأشخاص و المؤسسات و السلطة القضائية و النيابة العامة.
و إدعاء صاحب هذه الفيديوهات على أنه يتوفر على بطاقة صحافي مهني مسلمة له من طرف المجلس الوطني للصحافة ، و بطاقة الصحافة الدولية، ويمارس العمل الصحافي بمدينة الفقيه بن صالح.
وبعد تحويل صفحته على “الفايسبوك” الى منصة للتشهير و الإبتزاز و التهجم على الأشخاص و المؤسسات، حيث قام صاحب الصفحة بتوجيه إتهامات مباشرة الى قاضي برئاسة النيابة العامة، عبر منشور بصفحته على “الفايسبوك” كما قام بنشر فيديوهات يهاجم فيها مسؤولين قضائيين باقليم الفقيه بن صالح.
وبعد توصل نقابة الصحافيين المغاربة، ببيان “جمعية المواقع الصحفية” بالفقيه بن صالح تدين فيه و تنبه إلى عمليات الإبتزاز و التشهير المتورط فيها صاحب صفحة “الصحافي المتمرد” وتدعو لفتح تحقيق معه.

ونظرا لخطورة الوقائع فإن نقابة الصحافيين المغاربة و تنويرا للرأي العام الوطني، توضح ما يلي:
أولا: أن صاحب الفيديوهات والتدوينات المنشورة عبر صفحة ” الصحافي المتمرد” وصفحات أخرى يتوفر عليها نفس المعني بالأمر ، ليس بصحافي مهني و لا تربطه بالمجال الصحافي أية صلة.
ثانيا: تؤكد أن بطاقة الصحافة التي يشهرها المعني بالأمر ليست مسلمة لهذا الأخير من طرف المجلس الوطني للصحافة

ثالثا: تسجل نقابة الصحافيين المغاربة و تدين الأفعال التي يقترفها هذا الشخص من تشهير و قذف و سب ومساس بحرمة المؤسسات الرسمية و الأشخاص و لا سيما استعمال الكلمات النابية التي تخدش الحياء العام.

رابعا: تسجل النقابة نشر صاحب صفحة “الصحافي المتمرد” لمجموعة من المغالطات و ترويج الإشاعات و معلومات غير صحيحة عن مجموعة من القضايا و الأشخاص.

خامسا: تدعو نقابة الصحافيين المغاربة السلطات الإقليمية و الأمنية و القضائية والمجلس الوطني للصحافة للتدخل العاجل و تطبيق القانون .

سادسا: تدعو مختلف المنابر الإعلامية إلى شجب حملة التشهير و القذف ، كما تدعو للالتفاف حول النقابة من أجل إعمال القانون في حق المعني بالأمر.

الكاتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock