المرأة

نصائح فعالة لتنظيف البشرة العادية بالطرق الطبيعية

نصائح فعالة لتنظيف البشرة العادية بالطرق الطبيعية

نصائح فعالة لتنظيف البشرة العادية بالطرق الطبيعية تجعل بشرتك أكثر إشراقا ويمكنك لمس ذلك من خلال لون البشرة نقاوتها ومرونتها. لذلك، فإن تنظيف البشرة يتطلب منك فقط بعض الوقت للإهتمام ببشرتك للحصول على النتيجة التي تحلمين بها. تنظيف البشرة لا يقتصر فقط على غسل الوجه، بل هناك بعض النصائح والأقنعة تساعد في إزالة التراكمات على سطح بشرتك مثل الخلايا الميتة وغيرها.

نصائح فعالة لتنظيف البشرة العادية بالطرق الطبيعية:

تنظيف البشرة بالروتين اليومي الصباحي والمسائي

يمكنك تنظيف وجهك بمنظفات يومية تطبقينها على بشرتك ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار أن لمس وجهك بشكل متكرر يزيد من التراكمات والأوساخ، وعدم غسل الجلد بعد التعرق يؤدي إلى جفافه على البشرة مما يجعل من مشكلة حب الشباب أسوء، فإليك بعض الروتينات اليومية لتنظيف بشرتك. 

منظف الوجه 

بعد مرور يوم كامل تأكدي أن سطح بشرتك مغطى بالأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب. لذلك، فإن استخدام منظف للوجه حسب نوع بشرتك يساعد على إزالة لمعان منطقة الجبين الدهنية من دون الإفراط في تجفيف الخدين، كما يساعد على إزالة طبقة الأوساخ على البشرة الجافة. يمكنك استخدام منظف مضاد للماء مناسب لجميع أنواع البشرة، فهو اختيار رائع للبشرة العادية. وتأكدي من تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً للتأكد من أنك تتخلصين من البكتيريا والزيوت الزائدة  المتراكمة بشكل متكرر.

تقشير البشرة

إن تقشير خلايا الجلد الميتة هو المفتاح للحفاظ على بشرة نظيفة ومشرقة. يمكنك تقشير البشرة بجميع الطرق مثل إستخدام منتج تقشير كيميائي ناعم بشكل يومي، فجرّبي مستحضر تقشير يعمل على تنعيم ملمس البشرة بلطف وإزالة خلايا الجلد الميتة للحصول على وجه نظيف ومتوهج. يمكنك أيضاً تطبيق عملية التقشير بواسطة أقمشة الوجه الناعمة، أو بفرشاة الأسنان أو فرشاة خاصة للوجه التي تساعد على أن تدخل المسام وتعمل على تنظيف البشرة. كذلك يمكنك تقشير وجهك باستخدام غسول يحتوي على حبيبات صغيرة يمكنك فرك بها بشرتك بشكل دائري، أما الريتينول فهو كريم يمكنك إستخدامه لتنظيف البشرة وتجديد خلاياها.

إستخدام التونر

من أبرز مستحضرات العناية بالبشرة لتنظيفها هو التونر الذي يعتبر سائل خفيف يعمل على تضييق مسامات الوجه الواسعة والتقليل من الإفرازات الدهنية. كما يعمل التونر على تنظيف البشرة فيصبح ملمسها جافاً وصحياً. بالإضافة إلى ذلك يساعد التونر على إزالة خلايا الجلد الميتة والقشور المتراكمة على الوجه، لذلك فاعتمدي النوع الذي يناسبك وتمتعي ببشرة نظيفة ومشرقة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock