المرأة

 مؤسسة “واه نزما” تحتفي بالمرأة الريفية باليوم العالمي للمرأة

 مؤسسة “واه نزما” تحتفي بالمرأة الريفية باليوم العالمي للمرأة

ماجد الشلخة _ الناظور

نظمت مؤسسة واه نزما احتفالية بشراكة مع رابطة المستثمرين بجهة الشرق ، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للنساء بالمركب الثقافي بمدينة الناظور ، عرف هذا الحفل حضور كبير ، من جميع الفئات العمرية و الاجتماعية.

تكفل بتنشيط الاحتفالية أعضاء مؤسسة واه نزما ، بالإضافة المؤسسين لمؤسسة واه نزما ، التي تعني ترجمتها للعربية ” نعم نستطيع ” ، كل من محمد أمين بنجدي النائب الثاني لرئيس للمجلس البلدي ، و سي محمد منتصر النائب الأول لرئيس المجلس البلدي.

عرف الحفل تكريم بعض النساء ، اللاتي ساهمن في النهضة و تنمية بعض القطاعات بالمدينة ، على سبيل المثال قطاع التعليم و الصحة و غيرها من القطاعات التي تركت فيها المرأة المغربية بصمتها ، و أتثبت فيها كفاءتها و لمسة إبداعها .

في كلمته للنائب الاول لرئيس المجلس البلدي ، سي محمد منتصر ، اعتبر أن المرأة هي محرك أساسي للنهوض بقاطرة التنمية بالمدينة .

فيما استحضر محمد أمين بنجدي عضو بالمجلس البلدي ، تاريخ كفاح المرأة بالريف ، قبل الاستعمار ، حيث أنها كانت تحمل السلاح بجانب الرجل ، للدفاع و الدود عن أرض الوطن بمنطقة الريف.

تخللت هذا الاحتفال وصلات فنية موسيقية ، إضافة إلى مداخلات و تكريمات لشخصيات نسائية ، و ختاما وجب تقديم كل الشكر و التنويه لكل نساء المغربيات ، على دورهن المهم في تنشئة الأجيال ، و السهر و تقديم الدعم لهم المادي و المعنوي.

و من ثمار هذا الجهد لاعبي المنتخب الوطني المغربي ، مثال على ذالك ( أشرف حكيمي ) و ( بوفال ) و ( حكيم زياش ) هذا الأخير الذي عاش يتيم الأب ، فكان ظل والدته و حنانها و عطفها طوق نجاة أنقده من براثن الضياع إلى المجد و النجومية .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock