رياضة

نخبة من السياسين والفنانين يودعون بيليه أسطورة كرة القدم

نخبة من السياسين والفنانين يودعون بيليه أسطورة كرة القدم

ياسين خليل _ الدار البيضاء

لازالت الشخصيات العامة حول العالم من سياسيين وفنانين تواصل تفاعلها مع خبر رحيل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي توفي الخميس عن عمر 82 عامًا، في مستشفى بساو باولو.

وأبدى الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، حزنه على رحيل مهاجم نادي سانتوس السابق، مؤكدًا: “إن قلة من البرازيليين أمثال بيليه من قاموا بحمل اسم البلاد لأبعد مكان”.

ومن الولايات المتحدة الأمريكية نشر الرئيس، جو بايدن، صورة له وهو يمسك بيد بيليه وكتب: “صعود بيليه من بدايات متواضعة إلى أسطورة لكرة القدم قصة تعكس ما يمكن تحقيقه”.

بينما وصف الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما “الجوهرة السوداء” بأنه “أحد عظماء الـ “Jogo bonito” -اللعب الجميل، العبارة المشهورة لبيليه- وأنه “واحد من أشهر الرياضيين في العالم”.

بدوره نعت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رحيل بيليه بثلاث كلمات عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، مُغردًا: “اللعبة. الملك. الخالد”.

ونشر الممثل سيلفستر ستالون عبر حساباته الشخصية: “بيليه العظيم! فلترقد في سلام، لقد كنت رجلًا عظيمًا”، كما نعى رحيل بيليه الممثل الكندي ريان رينولدز الذي نشر عبر حسابه على (إنستغرام) صورة بالأبيض والأسود لــ”الجوهرة السوداء”.

كما ودعت وكالة ناسا الأمريكية بيليه بصورة لمجرة حلزونية تحمل ألوان علم البرازيل، وقالت الوكالة في تغريدتها: “هذه الصورة لمجرة حلزونية في مجرة بألوان البرازيل، بينما نحن نودع الأسطورة بيليه، المعروف لدى الكثيرين بملك اللعبة الجميلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock