إقتصاد

البنك الإفريقي للتنمية يعلن عن تعبئة 246 مليون أورو لتشييد الطريق السيار جرسيف- الناظور

البنك الإفريقي للتنمية يعلن عن تعبئة 246 مليون أورو لتشييد الطريق السيار جرسيف- الناظور

أعلن البنك الإفريقي للتنمية الاثنين، عن تعبئة 246 مليون أورو لإنجاز الطريق السيار جرسيف-الناظور.

ويتكون هذا التمويل، حسبما ذكر المصدر ذاته، من 200 مليون أورو من البنك الإفريقي للتنمية و46 مليون أورو من صندوق إفريقيا ننمو معا.

ويعد قطاع النقل، الذي يشكل أحد الركائز الأساسية للنمو الاقتصادي والتنمية في المغرب، من بين أولويات المملكة..

ويساهم، بجميع الأساليب مجتمعة، في 15٪ من إيرادات الدولة وتوظيف 5٪ من السكان النشطين العاملين. وهو ما يمثل 2.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي الوطني في عام 2022، حسبما يشير البيان الصحفي.

وأضاف أن المشروع جزء من ديناميكية تحديث البنية التحتية للنقل والخدمات المرتبطة بها لزيادة القدرة التنافسية اللوجستية. للبلاد وجاذبيتها.

وتم التأكيد على أن هذا المشروع سيمكن بشكل خاص من ربط مجمع الميناء الصناعي الكبير في الناظور. غرب المتوسط بشبكة الطرق السريعة بالمغرب.

ويهدف هذا المشروع، حسبما أفاد بنك التنمية الآسيوي، إلى تعزيز الاتصال في المنطقة الشرقية لجذب المزيد من الاستثمارات. وتوليد فرص اقتصادية جديدة وخلق فرص العمل.

كما تهدف إلى تحسين السلامة الطرقية على محور جرسيف-الناظور، وربط ميناء الناظور غرب المتوسط المستقبلي. بشبكة الطرق السريعة للمساهمة في زيادة أحجام البضائع العابرة. هناك، ومدن الناظور وكرسيف وجميع أنحاء البلاد. المدن الواقعة على هذا الممر.

وفيما يتعلق بالنتائج المرتقبة، يؤكد البيان الصحفي على تعزيز القدرة التنافسية اللوجستية للمنطقة الشرقية. من خلال تسهيل الوصول إلى ميناء الناظور غرب المتوسط ومنطقة نشاطه المستقبلية. وتخفيض تكاليف النقل وصيانة المركبات. بالإضافة إلى لتحسين السلامة الطرقية على محور جرسيف-الناظور

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock