مجتمع

مواطنو مالقا الإسبانية يتبرعون بـ25 طنا من المساعدات الإنسانية تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز

مواطنو مالقا الإسبانية يتبرعون بـ25 طنا من المساعدات الإنسانية تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز

قام مواطنو ومواطنات مدينة مالقا الإسبانية، بالتبرع بحوالي 25 طنا من المساعدات الإنسانية، تضامنا منهم مع ضحايا زلزال الحوز.

ووفق ما نقله موقع “إلفارو دي سبتة” فإن هذه المساعدات تنتظر الحصول على التصاريح الجمركية النهائية.

وتشمل هذه المساعدات الإنسانية، التي سبق أن تم جمعها في أكثر من مائة نقطة من قبل متطوعي منظمة الاستجابة السريعة في جميع أنحاء المقاطعة الإسبانية، بطانيات وملابس دافئة وخياما وأحذية ومستلزمات طبية واستشفائية.

وقال الموقع إنه يتم جمع كل هذا وتصنيفه في نقطة تجميع مركزية تم إنشاؤها في مستودع مقدم من فاماديسا في العاصمة مالقا.

وحسب ذات المصدر، فقد بدأت حملة جمع المساعدات الإنسانية في 11 شتنبر الجاري، بعد يومين فقط من الزلزال المدمر الذي هز البلاد.

ووصف عمدة المدينة، فرانسيسكو دي لا توري، ومنسق الاستجابة السريعة، أنطونيو بانيكي، خطة العمل التي تم تنفيذها بالتعاون مع جمعية شرطة أتينيو، وهي منظمة مجتمع مدني إسبانية، بأنها “ممتازة”.

وحسب ذات المصدر، شكر عمدة مدينة مالقا التعاون الجيد والمنسق مع كل من وزارة الخارجية الإسبانية وسفارة المغرب بإسبانيا، وأعرب عن أمله في الحصول على التراخيص اللازمة وحل “المشكل”.

وذكر منسق الاستجابة السريعة أن مالقا أصبحت “مدينة متضامنة ومرحبة وإنسانية ومثالية بكل معنى الكلمة مقارنة بعواصم المقاطعات الأخرى، ونموذجا مهما في التنظيم بين المنظمات والفئات في المجتمع المدني”.

وأشار عمدة مالقا إلى أن التصاريح الجمركية قيد المعالجة حاليًا، آملًا معرفة المشكلة التي تسببت في هذا التأخير غدًا، وقال: “ما زلنا لا نعرف على وجه اليقين ما إذا كان سيكون غدًا، لكننا نأمل أن يصل لذلك نحن يمكننا تقديم المساعدة بسرعة، وهو أمر ضروري للغاية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock