مجتمع

مواصلة الحملات الأمنية ضد المقاهي المحتلة للملك العام بمارينا بسلا

مواصلة الحملات الأمنية ضد المقاهي المحتلة للملك العام بمارينا بسلا

تواصل السلطات العمومية بسلا، مدعمة بعناصر من مقاطعة باب المريسة وأفراد من الدائرة الأمنية، تدخلاتها من أجل وقف «فوضى» أرباب بعض المقاهي والمطاعم، بمنطقة مارينا سلا، وعلى الخصوص المطلة منها على الواجهة النهرية، والتي كانت محل أحكام قضائية ضدها، بعد شكايات رفعها اتحاد الملاك المشتركين لإقامة «باب البحر» بمارينا.

وهي القضايا التي حكمت فيها المحكمة الابتدائية بسلا بإدانة أرباب تلك المطاعم باحتلال الملك العمومي، وخرق قانون الملكية المشتركة، وقضت بإزالة الكراسي والطاولات التي وضعوها بمداخل محلاتهم، مع إخلاء المساحات التي استغلوها من الممر العمومي.

وشرعت السلطات المحلية لسلا في تحرير الملك العام بمارينا، من خلال حملة لإزالة كل المساحات غير القانونية التي تستغلها تلك المطاعم، حيث تدخلت السلطات من جديد، صبيحة  الخميس، لإزالة مظلات شمسية بأحد المطاعم المعنية باحتلال الملك العام، وهي الخطوة التي لاقت ترحيبا من السكان الذين اعتبروها «إيجابية».

وأوضحت المصادر أن السلطات كانت قد حلت أيضا، الأسبوع الماضي بمارينا، حيث تم تحرير ملك عام كان يستغله مطعم «باسكولي»، مبينة أن «السلطات استجابت  لشكايات السكان، بخصوص تحويل عدد من المطاعم الواجهة النهرية من مارينا إلى فضاءات مسيجة تابعة لها، في  مخالفة صريحة للقانون»، مشيرة إلى أن «هذه الخروقات كانت موضوع دعاوى قضائية رفعها سانديك الإقامة ضد المخالفين».

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock