مجتمع

ممثل عن الأنتربول ينوه بقدرة وكفاءة الأمن المغربي على تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى

 ممثل عن الأنتربول ينوه بقدرة وكفاءة الأمن المغربي على تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى

قام الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، الألماني يورغن شتويك، يوم الثلاثاء 13 دجنبر الجاري، بإجراء زيارة عمل للمركز الدولي لأمن منافسات كأس العالم “قطر 2022” الكائن مقره بالعاصمة الدوحة.

وقد كانت هذه الزيارة فرصة لاطلاع هذا المسؤول الدولي، ومعه منظمة الأنتربول، على الترتيبات الأمنية المتقدمة التي واكبت منافسات هذه الدورة الرياضية القارية، والتي كانت استثنائية في كل المجالات وبجميع المقاييس.

والتقى الأمين العام للأنتربول خلال هذه الزيارة بممثلي الوفود الأمنية للدول المشاركة في أنشطة هذا المركز القيادي، بمن فيهم ممثلو الوفد الأمني المغربي، كما اطلع على مستويات التنسيق المتقدمة مع السلطات الأمنية القطرية، وهو الأمر الذي مكن من ضمان أجواء آمنة ومثالية للتنافس الرياضي والاحتفال الجماهيري خلال هذه الدورة.

وأثناء اللقاء الذي جمع بين الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” والوفد الأمني المغربي المشارك في قيادة العمليات الميدانية، أعرب مسؤول الأنتربول عن “اقتناعه الشخصي بتوفر الأجهزة الأمنية المغربية على جميع المؤهلات والكفاءات المهنية، التي تمكنها اليوم من المشاركة بشكل فعال وإيجابي في تأمين مختلف التظاهرات الرياضية الكبرى التي تشارك فيها هذه المنظمة الدولية”، وذلك حسب ما أكده مصدر مطلع.

وحسب المصدر نفسه، تشارك المديرية العامة للأمن الوطني بوفد أمني هام ضمن مهام المركز الأمني الدولي الخاص بتأمين منافسات كأس العالم “قطر 2022″، من بينهم ممثل عن المكتب الوطني المركزي “أنتربول الرباط”، وأطر مختصة في تجميع وتحليل وتبادل المعطيات المرتبطة بالأمن الرياضي وتأمين التظاهرات الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock