إقتصاد

ملتقيات المغرب لتكنولوجيا المعلومات.. تقديم مستجدات حلول تكنولوجيا المعلومات

ملتقيات المغرب لتكنولوجيا المعلومات.. تقديم مستجدات حلول تكنولوجيا المعلومات

التأم أصحاب القرار في مقاولات كبرى وإدارات مغربية وأجنبية، امس الأربعاء، بمراكش، في إطار ملتقيات المغرب لتكنولوجيا المعلومات، من أجل اكتشاف المستجدات في مجال التكنولوجيا والحلول في هذا القطاع.

وتعد ملتقيات المغرب لتكنولوجيا المعلومات، التي تنظمها شركة إكسكوم لتنظيم التظاهرات (B2B)، المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في إفريقيا، مفهوما مبتكرا للملتقيات المبرمجة مسبقا والموجهة والتي بفضلها يمكن للمشاركين، في أقل وقت ممكن، تحديد فرص تجارية وتكنولوجية جديدة.

ويجمع هذا الموعد السنوي لقطاع تكنولوجيا المعلومات، على مدار يومين، أكثر من 500 مشارك من قطاع تكنولوجيا المعلومات، من بينهم أصحاب القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات بالمقاولات الكبرى والإدارات المغربية في القطاع، ومدراء نظم المعلومات، ومدراء الشبكات والاتصالات، ومسؤولون في مجال الرقمنة ومدراء إنتاج تكنولوجيا المعلومات ومدراء البنيات التحتية ومسؤولو أمن نظم المعلومات.

وقالت جميلة مناني من شركة إكسكوم ايفانت ماروك، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا التظاهرة موجهة للمهنيين بهدف تعزيز اللقاء المباشر بين العارضين وأصحاب القرار بفضل مواعيد مستهدفة للأعمال، منظمة قبل التظاهرة.

وأضافت أن ملتقيات المغرب لتكنولوجيا المعلومات تتيح اكتشاف أحدث الابتكارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات من خلال عروض توضيحية وورشات، وتحديد مواعيد للاستفادة من النصائح الشخصية حول المشاريع وإبرام اتفاقيات شراكة.

وتتمحور النقاشات الرئيسية خلال دورة 2022 من هذه التظاهرة، أساسا، حول “السحابة”، و”الأمن السيبراني”، و “البيانات الضخمة”، إضافة إلى “الذكاء الاصطناعي”.

يذكر أن دورة سنة 2021 ل”ملتقيات المغرب لتكنولوجيا المعلومات” كانت قد استضافت 400 مشارك، منهم أكثر من 200 من أصحاب القرار المغاربة في مجال تكنولوجيا المعلومات (مدراء نظم المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية ومدراء البنية التحتية للشبكات ومدراء الاستراتيجيات الرقمية) بالإضافة إلى 61 عارضا متخصصا في مجالات السحابة والبيانات والأمن السيبراني.

وهمت المواضيع الرئيسية التي تمت مناقشتها التحول الرقمي، ورهانات الميزانية الخاصة بتدبير نظم المعلومات، والرهانات الجديدة للأمن السيبراني، والانتقال الرقمي في عصر العمل عن بعد، وبرمجية فدية الابتزاز ما بعد كوفيد – 19، والقانون رقم 43-20.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock