فن وثقافة

مكناس تحتضن إقصائيات بطولة العالم للبريك دانس في هذا التاريخ

مكناس تحتضن إقصائيات بطولة العالم للبريك دانس في هذا التاريخ

تحتضن مدينة مكناس، للمرة العاشرة، إقصائيات بطولة العالم لرياضة “بريك دانس”، يوم 2 شتنبر 2023، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء في ساحة “لاكورا”.

واستنادا إلى بلاغ للجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة، فإن هذه التظاهرة “تبرز بجلاء مدى تطور هذه الرياضة على الصعيد الوطني خلال السنوات الأخيرة، وبروز أسماء عالمية انطلاقا من منصات التنافس بالمغرب”.

وتهدف هذه المسابقة الدولية التي تحتضنها أبرز الدول العالمية في مجال البريك دانس، إلى مساعدة المواهب الصاعدة بالمغرب لولوج منصات عالمية واعدة بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، قصد صقل مواهبهم وإبراز طاقاتهم في مجال الرياضات الوثيرية والهيب هوب، وتشريف الراية المغربية في مختلف المحافل الدولية، بالإضافة إلى نشر ثقافة الرياضات الحضرية وتوفير فضاءات للتنافس والممارسة.

وستجرى المراحل الأولى لهذه المسابقة الدولية يوم الجمعة فاتح شتنبر بمدينة مكناس بمشاركة عشرات الممارسين المولوعين بهذه الرياضة الحضرية، بتأطير وإشراف من الخبير الوطني أمين واكريم، وذلك قصد تأهيل 16 مشاركا، على مستوى الإناث والذكور للمرحلة الإقصائية النهائية، التي ستجرى يوم السبت ثاني شتنبر بساحة “لاكورا”، بحضور وسائل الإعلام الوطنية ومئات من محبي ومتابعي هذه الرياضة.

وسيتمكن الفائزون خلال هذه الإقصائيات على مستوى الاناث والذكور، من تمثيل المملكة المغربية بنهائيات بطولة العالم “ريد بول بيسي وان”، التي ستجرى نهاية هذه السنة بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، بحضور أبرز الممارسين على مستوى العالم.

وقد سبق للعديد من المتأهلين خلال النسخ الماضية للمسابقة من تمثيل الراية المغربية بشكل مشرف، والمنافسة على الجوائز الأولى، رغم ارتفاع حدة المنافسة بين الأبطال الحاضرين، كما استطاع بعضهم احتراف رياضة البريك دانس بأوروبا كالبطل المغربي “بي بويز وولف” المستقر بالعاصمة النمساوية فيينا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock