آخر الأخبار
أخر الأخبار

النظام السوري يلغي اعتماد قناة “بي بي سي” البريطانية

النظام السوري يلغي اعتماد قناة “بي بي سي” البريطانية

أعلن النظام السوري إلغاء اعتماد هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” بسبب ما وصفته بـ”تقاريرها المضللة”.

وقالت وزارة الإعلام السورية في بيان لها، أن سبب إلغاء اعتماد القناة يعود لعدم التزامها بالمعايير المهنية وإصرارها على تقديم “تقارير مسيسة ومضللة”.

 

وأوردت وزارة الإعلام السورية أنه منذ اندلاع الحرب عام 2011 تعمدت “بي بي سي” من وقت لآخر تقديم معلومات وتقارير غير موضوعية ومزيفة عن الواقع السوري”. وأضافت الوزارة أن “تنبيه القناة أكثر من مرة، إلا أنها واصلت بث تم تقاريرها المضللة بالاستناد إلى تصريحات وإفادات من جهات إرهابية ومعادية”.

 

من جابنه قال المتحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية في بيان له إن “بي بي سي تمارس صحافة مستقلة محايدة” وتتحدث إلى الناس من مختلف الأطياف السياسية لإثبات الحقائق، مؤكدا أنها ستواصل تقديم ” ومعلومات محايدة في جميع أنحاء العالم الناطق بالعربية”، من دون أن يعلق مباشرة على الخطوة السورية. “أخبار

 

وكانت الـ”بي بي سي” قد نشرت تقريرا الشهر الماضي حول ما قالت إنها روابط مباشرة بين تجارة الكبتاغون وعائلة رئيس النظام السوري بشار الأسد وكذلك جيش النظام السوري وتتهم الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي النظام السوري بإنتاج وتصدير هذه المادة المخدرة وأشارت إلى ماهر الأسد، قائد الفرقة الرابعة الجيش وشقيق رئيس النظام، بأنه من الشخصيات الرئيسية الضالعة في هذه التجارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock