سياسة

مقدسيون يشيدون بالدعم المغربي للمسجد الأقصى

 مقدسيون يشيدون بالدعم المغربي للمسجد الأقصى

أشاد رؤساء ومدراء عدد من مؤسسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القدس الجمعة بالرباط، بالدور المحوري لوكالة بيت مال القدس الشريف في تنسيق جهود دعم المقدسيين.

وذكر بلاغ لوكالة بيت مال القدس الشريف، أن المشاركين في اللقاء التشاوري الثاني، الذي نظمته الوكالة على هامش احتفالاتها باليوبيل الفضي بمرور 25 عاما على هيكلتها وانطلاق عملها عام 1998، أهبوا بالدول العربية والإسلامية لدعم الوكالة بالموارد المالية الكافية لتمويل مشاريعها في القدس.

وأكد البلاغ على أن الجميع ساهم في تحصين المكتسبات، التي حققتها المؤسسات العربية والإسلامية، العاملة في القدس، وفي طليعتها وكالة بيت مال القدس الشريف.

وأبرز المشاركون، يضيف البلاغ، على أهمية تجربة الوكالة على مدى ربع قرن من العمل والنشاط، ما أكسبها خبرة واسعة في فهم التحولات المجتمعية المتسارعة، التي تشهدها القدس، وتقدير حجم التحديات.

وأشاروا إلى أن مؤشرات الحالة الاقتصادية والاجتماعية العامة في القدس، تبقى “مُقلقة و تُنذر بالخطر المُحدق بفئات المجتمع المقدسي كافة، جراء حالة المراوحة السياسية والأوضاع الأمنية غير المستقرة”.

ونبهوا في الأخير إلى أن “تراجع التمويلات الموجهة للمؤسسات في القدس، وتشدد بعض الهيئات المانحة في فرض شروطها المجحفة، أحيانا”، بات يطرح تحديات من نوع آخر في ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock