آخر الأخبارمجتمع

مفتشو التعليم بتاونات يستنكرون منطق الترضيات في إعداد النظام الأساسي لموظفي التعليم

في ضوء التسريبات حول النظام الأساسي الخاص بنساء ورجال التعليم، التي ملأت وسائل التواصل الاجتماعي، خرج المكتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بتاونات للتعبير عن انشغاله بالتطورات الأخيرة المرتبطة بهذه التسريبات حول مسار إعداد النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، واتجاهها نحو إلغاء هيئة التفتيش في النظام الأساسي القادم، من خلال تشتيت مكوناتها على هيئات متعددة وتغيير تسميتها، وتفكيك هيكلتها.

 واعتبر المكتب الإقليمي في بيان الصادر بتاريخ 30 ماي 2022، توصل به الموقع، أن هذا المسار يؤدي إلى تدمير قطاع التربية والتعليم والاجهاز على الحق الكوني للأطفال في تعليم جيد ومنصف.

كما اعتبر البيان أن ما تنحو إليه هذه التسريبات، إن صحت، مخالف لمبادئ ومواد دستور المملكة التي تؤكد على تعزيز المحاسبة والمساءلة والحكامة الجيدة. إضافة إلى تناقضها مع مقتضيات وتوجهات الوثائق الأساس الموجهة لإصلاح المنظومة التربوية بالمغرب. واستنكر البيان منطق الترضيات والحسابات الفئوية الضيقة في إعداد النظام الأساسي، وطالب بضمان مشاركة الجميع في صياغة مقتضياته وفق معايير ومبادئ، واضحة وشفافة ومعلنة.

كما ناشد البيان المجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم من أجل اتخاذ القرارات اللازمة والمواقف النضالية المناسبة في مواجهة الانحرافات الخطيرة التي يعرفها مسار إعداد النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، حسب منطوق بيان، ودعا كافة المفتشين إلى ورص الصفوف، استعدادا للدفاع عن المدرسة المغربية وعن موقع هيئة التفتيش داخل المنظومة التربوية بما يحقق مصالح المتعلمين والمتعلمات

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock