دولية

مصر: غضب لاعتداء ضابط على طاقم مستشفى والجيش يتعهد التحقيق

مصر: غضب لاعتداء ضابط على طاقم مستشفى والجيش يتعهد التحقيق

 

أثارت مشاهد اعتداء رجل وأسرته على طاقم تمريض مستشفى حكومي، غضبا عارما على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وظهر في مشهد فيديو رجل وأسرته يعتدون بالضرب على ممرضات في مستشفى قويسنا المركزي، في محافظة المنوفية، بدلتا مصر، ولم يوضح المشهد أسباب الشجار، الذي استخدمت فيه الأرسة “كرباج” في ضرب الممرضات.

وقالت كوثر محمود، نقيب التمريض في مصر، إن ظابط طيار في القوات المسلحة وأسرته، اعتدوا على طاقم التمريض في المستشفى، ما تسبب في إجهاض ممرضة، وإصابة 8 ممرضات وعاملات في المستشفى، لافتة إلى أن النقابة خاطبت وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

لكن بعد ذلك ظهر مسؤولون في المستشفى وفي مديرية الصحة، في مقطع فيديو، أثناء لقاء مع طاقم التمريض، وهم يشجعهن على التنازل عن الشكاوى التي تم تقديمها في الشرطة، وقال أحدهم: “أي شرر سيطولكم أنا غير مسؤول عنه”، لافتا إلى أن الأسرة المعتدية أقرت بخطأها وستعتذر عنه.

من جانبه، قال عضو مجلس نقابة الأطباء خالد أمين، إن “نفس الأسرة التي اعتدت على تمريض مستشفى قويسنا توجهت إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي وتعدت على أطباء الاستقبال والطوارئ بها”.

وإزاء هذا الصخب، أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة تتابع عن كثب ما أُثير بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن واقعة مستشفى قويسنا المركزي، وقال في بيان: “تؤكد القوات المسلحة، على كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون، وتهيب بالجميع تحرى الدقة والانتظار لحين انتهاء التحقيقات”.

وزار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، المستشفى في إطار متابعته لتداعيات واقعة التعدي على أعضاء هيئة التمريض والعاملين بالمستشفى، وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير التقى الفريق الطبي بالمستشفى، وتحدث مع طاقم التمريض واستمع إلى تفاصيل الواقعة.

وأكد وزير الصحة أن التجاوز في حق الفرق الطبية والعاملين بالمنشآت الصحية، أثناء تأدية مهام عملهم، أمر مرفوض تماما، مشددا على عدم السماح بأي تعد على الفرق الطبية، وبذل قصارى جهده للحفاظ على حقوقهم.

وشدد وزير الصحة على اتخاذ جميع الإجراءات وفقًا للقانون، وأن الدولة تحافظ على حقوق أبنائها ولن تسمح لأحد بمساس كرامة أي فرد من الفرق الطبية، منوها بأن مجلس النواب بصدد إصدار قانون المسئولية الطبية والذي سيساهم في إرساء قواعد واضحة للتعامل مع الفرق الطبية، والحفاظ على

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock