فن وثقافة
أخر الأخبار

مراكش: غنى الأهازيج والرقصات وتنوع الألوان يطبعان استعراض افتتاح الدورة الـ 52 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية

مراكش: غنى الأهازيج والرقصات وتنوع الألوان يطبعان استعراض افتتاح الدورة الـ 52 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية

تميز استعراض افتتاح الدورة الـ 52 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية، بمراكش، بغنى الأهازيج والرقصات وتنوع ألوان الفرق الشعبية، المشاركة في هذا الحدث الثقافي، الذي يستمر إلى غاية 26 يونيو الجاري.

 

وانطلقت الفرق المشاركة في هذه الدورة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة 670 فنانا وفنانة، يمثلون 35 فرقة فلكلورية من مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى مجموعة شعبية إفريقية، وفرقة من ألمانيا، في أجواء احتفالية تطبعها البهجة، من ساحة الحارثي في اتجاه المسرح الملكي.

 

وتنظم الدورة الـ 52 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش، التي تستضيف ألمانيا كضيفة شرف، هذه السنة تحت شعار” أسرار الرقصات والإيماءات”، جمعية الأطلس الكبير، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

 

وتشكل هذه الدورة استمرارية للمهرجان الوطني للفنون الشعبية، الذي يعد من أقدم المهرجانات بالمغرب، وقاعدة أساسية للحفاظ على الموروث الثقافي للمملكة، وتتميز بمشاركة مكثفة للفنانين، حيث لم يسبق للمهرجان أن التأم فيه، منذ تأسيسه سنة 1959، هذا العدد من الفنانين (670).

 

وتعرف هذه الدورة تغيير الفضاء التقليدي لتقديم العرض الرسمي للمهرجان، الذي تم نقله، إلى المسرح الملكي، عوض قصر البديع التاريخي، الذي تخضع بعض مرافقه للترميم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock