مجتمع

مراقبة الأسعار.. مديرية المنافسة و الأسعار تضبط 4609 مخالفة غش

مراقبة الأسعار.. مديرية المنافسة و الأسعار تضبط 4609 مخالفة غش

أفادت مديرية المنافسة و الأسعار و المقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد و المالية، بأنه تم ضبط 4609 مخالفة ما بين فاتح يناير و 20 مارس الجاري، على إثر عمليات مراقبة الأسعار و جودة المنتجات الغذائية التي تقوم بها اللجان المركزية و المحلية. و أوضحت المديرية، في بلاغ حول انعقاد الاجتماع الثاني للجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين و الأسعار و عمليات المراقبة،  برسم شهر رمضان، أنه من بين هذه المخالفات، 794 شكلت موضوع إنذارات للمخالفين، و 3815 تم إنجاز محاضر بشأنها و إرسالها إلى المحاكم المختصة.

و أسفرت هذه العمليات، التي تقوم بها اللجان المركزية و المحلية التي تترأسها وزارة الداخلية على مستوى العمالات و الأقاليم، عن مراقبة 67.734 محلا للإنتاج و التخزين و البيع بالجملة و بالتقسيط، مما مكن من حجز و إتلاف 258,56 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها.

و أوردت المديرية، أن اللجنة تواصل عملها بشكل منتظم طيلة شهر رمضان لمتابعة تطور حالة الأسواق و وضعية التموين و مستوى الأسعار و حصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش و الاحتكار و المضاربة و التلاعب في الأسعار. و اجتمعت هذه اللجنة تحت رئاسة وزارة الاقتصاد و المالية و بتنسيق مع ممثلين عن القطاعات الوزارية المكلفة بالداخلية و الفلاحة و الصيد البحري و الصناعة و التجارة و الانتقال الطاقي و المؤسسات العمومية المعنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!