فن وثقافة

مدينة وزان تحتضن أمسية فنية أندلسية

مدينة وزان تحتضن أمسية فنية أندلسية

بنغمات تمزج أصالة الفن وعراقة الطرب نطقت آلات “المعلمين”، وصدحت أصوات شجية بقصائد عذبة أمتعت جمهور مدينة وزان خلال حفل أندلسي نظمته جمعية “أهل وزان للموسيقى والمسرح”، ليل السبت، بالقاعة الكبرى للجماعة الترابية.

الحفل الرمضاني الأندلسي، الذي عرف حضور فعاليات جمعوية وأخرى سياسية، شكل فرصة للجمهور المتذوق والشغوف لمعانقة طرب الآلة؛ وهو الموعد الذي يسعى من خلاله المنظمون إلى إحياء التراث وتقديمه للجمهور بحناجر وزانية شابة ويافعة، في أفق تكوين فرقة موسيقية محلية بمواصفات عالية.

المصطفى الصالح، رئيس الجمعية الواقفة وراء الحفل الفني، قال إن هذا الحفل الأندلسي “سيكون موعدا سنويا تجدد به المجموعة الوصل مع ساكنة دار الضمانة”، مشيرا إلى أن الشراكة التي عقدتها الجمعية مع الجماعة الترابية “ستدفع بهذه التجربة نحو الاستمرار والتطور”. وأبرز أن هذه المبادرة يقودها وزانيون غيورون التأموا في إطار جمعوي فريد، يجعل الآلة مكونا رئيسيا في النسيج الجمعوي بدار الضمانة.

وعبر الصالح عن تطلعات الجمعية التي يرأسها إلى تحويل هذا الموعد إلى مهرجان محلي تلتئم فيه الجمعيات الفنية المحلية والوطنية والدولية، بهدف الترويج للمدينة، والمساهمة في إشعاعها وتنميتها، وخلق موعد سنوي يخرج الساكنة من رتابتها.

الحفل الفريد والمتميز أخرج المدينة وساكنتها من سبات كتم أنفاسها، كما أشبع رغبة الجمهور المتعطش، الذي تفاعل بشكل إيجابي مع ما جادت به آلات وحناجر الموسيقيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock