مشاهير

محلل سياسي: المحادثات الهاتفية بين الملك والسيد سانشيز خطوة في مسار تطبيع العلاقات مع إسبانيا

أكد المحلل السياسي، مصطفى السحيمي، أن المحادثات الهاتفية التي أجراها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الخميس، معرئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، تعكس الرغبة في تسريع مسلسل تطبيع العلاقات مع إسبانيا.

وقال السيد السحيمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنهذه المبادرة الملكية تجسد الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملكلقضية العلاقات مع مدريد“.

وذكر المحلل السياسي بأنه خلال الأزمة الإسبانيةالمغربية التي دامت 11 شهرا، كان جلالة الملك قد أكد بالفعل أنهيتابع هذا الملف عنكثب، مضيفا أن رسالة جلالة الملك تتلخص في حرص المملكة على جودة وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد السيد السحيمي، في هذا السياق، أن العلاقات الثنائية تقوم، من الآن فصاعدا، علىعدد من المبادئ الواضحة والمتسقة، تتمثل فيالحوار والشفافية والشراكة المتميزة واحترام الوحدة الترابية“.

هذه المبادئ تشكل، يشدد المتحدث،خارطة الطريق الجديدة للعلاقات الثنائية، مسجلا أن البلدين يتفقان على هذا الأساس وأن لا شيءيمكنأن يعيق تطورا كبيرا لهذه العلاقات، التي هي بالفعل مهمة للغاية“.

وخلص إلى أنشركاء الجوار فهموا أن للمغرب ثوابت ومبادئ ومعتقدات وأنه على استعداد تام لتعزيز العلاقات مع كافة الشركاء علىأساس احترام ثوابت ومحددات الدبلوماسية المغربية “.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock