إقتصاد

مجموعة الخطوط الملكية المغربية تقدم الدعم والمساعدة لضحايا زلزال الحوز 

مجموعة الخطوط الملكية المغربية تقدم الدعم والمساعدة لضحايا زلزال الحوز

أفادت مجموعة الخطوط الملكية المغربية بأنها عبّأت جميع مواردها لتقديم الدعم للساكنة المتضررة من آثار الزلزال الذي ضرب جهة الحوز، الجمعة 8 شتنبر الجاري، عبر تأمين 3000 وجبة يوميا (ما مجموعه 35000 وجبة)، وذلك منذ الأيام الأولى بعد الفاجعة، إضافة إلى تأمين النقل الجوي للمساعدات الإنسانية بتنسيق مع السلطات المحلية.

وأوضحت مجموعة الخطوط الملكية المغربية أنها تبرعت عبر مختلف مكوناتها بمبلغ مالي قدره 100 مليون درهم، 85 مليون درهم منها سيتم تحويلها مباشرة للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال.

وأضاف المصدر ذاته أن 7,5 ملايين درهم من المبلغ الإجمالي كانت عبارة عن تبرعات طوعية من الدخل الشهري لمستخدمي مجموعة الخطوط الملكية المغربية وشركاتها الفرعية، وسيتم تحويلها بدورها للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال.

وأكدت مجموعة الخطوط الملكية المغربية أن 6,2 مليون درهم تمثلت في كلفة رحلات الشحن الجوية الخاصة بالمعدات والمنتجات الموجهة لساكنة المناطق المتضررة، إضافة إلى 1,3 مليون درهم على شكل مساعدات عينية (مواد غذائية، أغطية، ملابس أطفال، كتب، ألعاب، معدات، مصابيح…) موجهة للمناطق والجهات المتضررة من الزلزال، مشيرة إلى أنها “تبقى مجندة إلى جانب السلطات العمومية ومستعدة لتنسيق الجهود والعمل سويا عبر توفير خبرتها التقنية واللوجستيكية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!