إقتصاد

مجلس الأعمال السعودي المغربي يبحث تعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية

مجلس الأعمال السعودي المغربي يبحث تعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية

مجلس الأعمال السعودي المغربي يبحث تعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية : استقبلت جمعية المصدرين المغربية (ASMEX) أمس الثلاثاء ، وفدا من 25 من رجال الأعمال من المملكة العربية السعودية ورجال أعمال مغاربة بالدار البيضاء.

وجاء ذلك في إطار عقد اجتماع يهدف إلى تسهيل ودعم الاستثمار وخلق القيمة ، خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة المصدرة.

ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب منتدى الأعمال المغربي السعودي الذي عقد في جدة في أبريل الماضي والذي وقع في ختامه مذكرة تفاهم وشراكة مع اتحاد الغرف التجارية في المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وفي بيان صحفي قال رئيس جمعية المصدرين المغربية السيد حسن السنتيسي، أن :”المجالات التي يمكن لبلدينا فيها تطوير شراكات اقتصادية و / أو تجارية متعددة وأنا محبط حقًا لرؤية كمية المنتجات التي تستوردها مملكتنا من دول أخرى عندما نستفيد من تبادلها مباشرة بيننا لمزيد من الكفاءة وهامش ربح أعلى لكلا الطرفين”.

كما سلط الضوء على النقص الذي سيعوضه تنشيط العلاقات الاقتصادية بين المغرب والسعودية، وظهر نفس التصميم على تعويض الوقت الضائع وتسريع الوتيرة في خطابات علي برمان اليامي ، رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي لاتحاد الغرف السعودية.

ولم يفشل الأخير في التذكير بعلاقات الشراكة التاريخية التي لطالما تباطأت بين المملكتين ورضاه الشديد لرؤية أن الحكومة والعاملين الاقتصاديين في المملكتين ملتزمون ببذل كل ما في وسعهم لتعزيز العلاقات الثنائية. خلق القيمة للشركات الصغيرة والمتوسطة والصناعات التصديرية.

وأكد المصدر نفسه أنه تم تحديد عدة مجالات للشراكة وفرص العمل وكانت موضوع لقاء ومفاوضات وتفكير خلال هذه البعثة لرجال الأعمال السعوديين في المغرب وخاصة خلال لقاء المصدرين المغاربة.

وأضاف البيان: “سوف نستشهد بشكل خاص بالصناعة والنقل والخدمات اللوجستية والطاقة والطاقات المتجددة والسياحة والعقارات والتعدين والبناء”.

وتابع أن المشاركين عملوا بالتالي على تحديد مشاريع الشراكة والاستثمار التي تستهدف بشكل خاص الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات VSE من أجل تصدير المنتجات والخدمات وتعزيز الصادرات ذات القيمة المضافة العالية.

ولجعل التبادلات أكثر مرونة والتغلب على المشاكل المرتبطة بالنقل واللوجستيات التي أثيرت في جدة في أبريل الماضي ، أوصت المنظمات بالتفعيل في أقرب وقت ممكن لخط بحري مباشر يجعل من الممكن تخفيف الازدحام في التدفقات التجارية الحالية وتشجيع أخرى جديدة. ، خلص المصدر نفسه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock