مجتمع

لفتيت: تزايد حرائق الغابات يستلزم رصد مزيد من الموارد المالية

لفتيت: تزايد حرائق الغابات يستلزم رصد مزيد من الموارد المالية

كشف عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية أمس بمجلس النواب، حرص الإدارة الترابية في مجال الوقاية والإنقاذ، على تعزيز تواجدها على امتداد التراب الوطني من خلال المديرية العامة للوقاية المدنية، مشيرا تمويل الداخلية لما مجموعه 254 مشروعا تهم تدبير مخاطر الكوارث الطبيعية. وأضاف الوزير الى أن ظاهرة تزايد حرائق الغابات أصبحت تستلزم رصد مزيد من الموارد المالية والطاقات البشرية المؤهلة لمجابهة هذه الآفة.

وفي إطار “برنامج التدبير المندمج لمخاطر الكوارث الطبيعية والقدرة على مواجهتها”، سجل الوزير صرف مبلغ  إجمالي يناهز 4,11 مليار درهم، ساهم فيه الصندوق بغلاف مالي قدره 1,39 مليار درهم.

وشدد المسؤول الوزاري على تعزيز العمل و تقوية إمكانيات وقدرات فرق التدخل بالوسائل البشرية واللوجستية الكفيلة بالرفع من فعاليتها ونجاعتها في مجال الوقاية والإسعاف والتصدي للحوادث والكوارث في ربوع المملكة.

كما تم العمل على إتمام المشاريع في طور الإنجاز، والتي خصصت أساسا لبناء مراكز الإغاثة قصد الرفع من مستوى تغطية الأخطار على المستوى الوطني، والاستجابة لمتطلبات التقسيم الجهوي الجديد،  فضلا عن هذا المعطى لفت الوزير لإصلاح وترميم البنايات وتزويد المصالح المركزية والخارجية بوسائل ومعدات التدخل الميداني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock