دولية

إصابات كورونا تتراجع بـ9% والفيروس يقلل فرص التعافي من السكتة الدماغية حول العالم

إصابات كورونا تتراجع بـ9% والفيروس يقلل فرص التعافي من السكتة الدماغية حول العالم

تراجعت أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 9 في المائة على مستوى العالم خلال الأسبوع الماضي، بينما ظلت الوفيات مستقرة، وفقًا لآخر تقييم للجائحة أصدرته منظمة الصحة العالمية.

وقالت منظمة الصحة، أمس الأربعاء، إن “هناك 6.5 ملايين إصابة تم الإبلاغ عنها خلال الأسبوع الماضي، مع أكثر من 14 ألف وفاة. عدد الإصابات الجديدة انخفض بنسبة 35 في المائة في أوروبا، لكنه زاد بنحو 20 في المائة في غرب المحيط الهادئ، و5 في المائة في أفريقيا”.

وأضافت المنظمة: “ارتفعت الوفيات بنسبة 44 في المائة في غرب المحيط الهادئ، و26 في المائة في الشرق الأوسط، بينما انخفضت بنحو الربع في أوروبا”.

وتوصلت دراسة أميركية إلى أن مرضى السكتة الدماغية ممن يعانون عدوى كورونا يكونون أقل ميلاً للتعافي من هذه الحالة.

وقد أجرى باحثون في الولايات المتحدة دراسة على مجموعتين من مرضى السكتة الدماغية من مختلف أنحاء أوروبا وأميركا الشمالية، هما فئة المصابين بفيروس كورونا وأخرى للأفراد الذين لم يلتقطوا العدوى، وتبين لهم أنه على الرغم من أن مجموعة “كوفيد” كان أفرادها أصغر سناً ولديهم نسبة خطورة أقل للإصابة بأمراض في الأوعية الدموية الدماغية، إلا أن معدلات الوفيات في أوساطهم كانت أعلى.

تلك الدراسة قادها البروفيسور باسكال جبور أستاذ جراحة الأعصاب في “جامعة طوماس جيفرسون”، واستنتجت أن الأشخاص المصابين بفيروس “كوفيد” كانوا أكثر عرضة بنحو مرتين ونصف المرة من غيرهم، لمعاناة ظروف صحية معاكسة ومواجهة صعوبة في التعافي عقب الإصابة بسكتة دماغية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock