سياسة

قطر تؤكد استعدادها للوساطة وتقريب وجهات النظر بين المغرب والجزائر

قطر تؤكد استعدادها للوساطة وتقريب وجهات النظر بين المغرب والجزائر

كشفت دولة قطر عن استعدادها للتعامل مع أي طلب رسمي يهدف إلى تقريب وجهات النظر بين الجزائر والمغرب، وإصلاح العلاقات بين البلدين التي تعرضت للصدع.

وجاء هذا الإعلان من ماجد الأنصاري، مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، حيث تناول فيه العديد من المواضيع المتعلقة بالسياسة الخارجية لقطر.

وأكد الأنصاري في تصريحات نقلتها صحيفة “القدس العربي”، أن الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، تلقى رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، تم تسليم هذه الرسالة من قبل وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، خلال اجتماعه مع القائم بأعمال سفارة الجزائر في قطر عميروش ركح.

وما إن كانت تلك الرسائل التي تبادلتها القيادة القطرية مع كل من الجزائر والرباط، تحمل تفاصيل دور محتمل للدوحة في الموضوع. أجاب الأنصاري أن “العلاقات العربية البينية يجب أن يكون عنوانها الرئيسي التفاهم المشترك، حيث إن الدوحة، بتأكيده، ملتزمة بأي دور يطلب منها أو يمكنها تحقيقه في إطار هذه الرؤية المتعلقة بالمنطقة”.

كما كشف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، أن الرسائل بين الدوحة والجزائر التي تم الإشارة إليها، “تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ولا شك أن رأب الصدع بين الأشقاء يمثل اهتماماً رئيسياً لدولة قطر”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock