مجتمع

محكمة الإرهاب تقضي بالإعدام والمؤبد في حق قاتلي “شرطي الرحمة”

محكمة الإرهاب تقضي بالإعدام والمؤبد في حق قاتلي “شرطي الرحمة”

عزيز لبيض _ الدار البيضاء 

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية – إرهاب، بمحكمة الاستئناف بالرباط، الخميس، أحكامها في ملف الخلية الإرهابية التي نفذت جريمة قتل وحرق شرطي الرحمة، هشام بورزة، شهر مارس الماضي، والتي يتابع فيها 13 متهما.

وقضت “محكمة الإرهاب” خلال الجلسة التي عرفت حضورا أمنيا مكثفا، بالإعدام في حق أحد المتهمين الرئيسيين، فيما حكمت بالمؤبد في حق عنصرين آخرين شاركا استهداف الشرطي وحرق جثته وإضرام النار في سيارته لطمس معالم الجريمة.

كما قضت غرفة الجنايات الابتدائية في حق متهم رابع بـ4 سنوات حبسا نافذا، فيما حكمت بالسجن 5 سنوات نافذة في حق باقي المتهمين، وبتعويض لأسرة الشرطي بمليون درهم (100 مليون سنتيم) وبنفس التعويض المالي لفائدة الدولة المغربية.

وشهدت الجلسة الثالثة لمحاكمة أفراد هذه الخلية الإرهابية، الذين يصل عددهم إلى 13 متهما ضمنهم المتهمين الثلاثة الرئيسيين، حضورا أمنيا مكثفا، إلى جانب حضور أسر وعائلات المتهمين، فيما تم منع الصحافة من ولوج القاعة 7 التي شهدت أطوار هذه المحاكمة.

يشار إلى أن المتهمين توبع من أجل “القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد وارتكاب اعمال وحشية لتنفيذه، والسرقة الموصوفة بالليل واستعمال العنف، وإضرام النار في ناقلة، واتلاف عمدا أصول وثائق متعلقة بالسلطة العامة وصورها الرسمية وحجج، والمساهمة في إضرام النار في ناقلة، ومحاولة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد”.

جدير بالذكر، أن أمير هذه الخلية الإرهابية (أ.و) والذي يبلغ من العمر 31 سنة، قد انتحر في السجن شهر أبريل الماضي، وهو المتورط الرئيسي إضافة إلى متهم ثان يدعى (ر.ح) يبلغ 37 سنة، في تنفيذ العملية الإرهابية التي استهدفت الشرطي وحرق جثته والتمثيل بها، فيما قام المتهم الثالث (م.خ) البالغ من العمر 50 سنة، بطمس معالم الجريمة والأدلة وإضرام النار في سيارة الشرطي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock