فن وثقافة
أخر الأخبار

فيلا الفنون بالرباط تستقبل افتتاح معرض “بيرو، أرض الكنوز”

فيلا الفنون بالرباط تستقبل افتتاح معرض “بيرو، أرض الكنوز”

استضافت فيلا الفنون، أمس الثلاثاء بالرباط، افتتاح معرض “بيرو، أرض الكنوز”، الذي يتواصل تنظيمه إلى غاية 26 غشت المقبل، بمناسبة العيد الوطني لبيرو الذي يصادف 28 يوليوز من كل سنة.

ويتوخى هذا المعرض الفني، الذي تنظمه سفارة بيرو ومؤسسة المدى بشراكة مع فيلا الفنون، تسليط الضوء على الفنون والتقاليد والعادات في هذا البلد اللاتيني، من خلال استجلاء رحلة عبر الزمن تستجلي مخلتف الإبداعات الفنية .

وأثناء تنقله ما بين الأواني الخزفية والمنسوجات والقطع المعدنية التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل كولومبوس، كان للجمهور موعد مع الانغماس في تاريخ بيرو حتى العصر الحديث، مرورا بفترة النيابة الملكية على بيرو (1542-1821).

وقال سفير البيرو بالمغرب، أرتورو تشيبوكو كاسيدا، في كلمة ألقاها بالمناسبة، إن ” الـ28 من يوليوز هو موعد العيد الوطني لبيرو، وينظم هذا المعرض احتفالا بالذكرى 202 لاستقلالنا “، مؤكدا أن الهدف من هذا الحدث ليس التعريف بالغنى الثقافي للبيرو فحسب، بل ملاحظة أوجه التشابه مع الحرف اليدوية المغربية كذلك، سواء تعلق الأمر بالألوان المستخدمة أو الأقمشة، أو حتى صياغة الذهب.

وعلى الرغم من المسافة الجغرافية الكبيرة التي تفصل بين البلدين، يضيف السيد شيبوكو كاسيدا ، فإن ” الثقافتين والشعبين بينهما أوجه تشابه تتجلى في تقاليدهما وتاريخهما، وفي الاحترام المتبادل، والأمل في مستقبل أفضل “.

وأتيحت للزوار فرصة اكتشاف اللوحات والأواني الفضية، والأعمال الجلدية والخشبية، والقطع الزجاجية التراثية، فضلا عن الملابس البيروفية التقليدية، المشهورة بأصالتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock