دولية
أخر الأخبار

الجزائر تفتح تحقيقات قضائية بخصوص حرائق الغابات لتحديد إن كانت هناك دوافع اجرامية وراءها

الجزائر تفتح تحقيقات قضائية بخصوص حرائق الغابات لتحديد إن كانت هناك دوافع اجرامية وراءها

أعلنت السلطات الجزائرية في ساعات متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء، قرب انتهاء عمليات الإخماد بشكل كلي لحرائق الغابات ، تزامنا مع بدء تحقيقات قضائية فيما إذا كانت هناك دوافع إجرامية وراء اندلاع الحرائق.

و أعلنت السلطات أن حرائق الغابات في الجزائر أدت إلى وفاة 34 شخصا، بينهم 10 عسكريين وإصابة العشرات، إلى جانب خسائر مادية كبيرة، حيث دمرت النيران آلاف الهكتارات من مساحات الغابات، وجرى إجلاء المتضررين من الحرائق وإيواؤهم في مناطق آمنة.

وقالت الداخلية الجزائرية أمس الثلاثاء إنه جرى إخماد %80 من الحرائق التي مست الغابات والأدغال والمحاصيل الزراعية بعدد من مناطق البلاد، وإن الجهود متواصلة للسيطرة على 13 بؤرة حريق في 7 ولايات.

وقالت السلطات إن أكثر من 8 آلاف من عناصر الدفاع المدني و 525 شاحنة من مختلف الأحجام تدخلت لمكافحة النيران، إلى جانب وطائرات الإطفاء والمروحيات التي استؤجرت مؤخرا بالإضافة إلى قاذفة ذات قدرة عالية لإلقاء المياه على الحرائق.

وكشف النائب العام لدى محكمة بجاية (شمال شرق الجزائر) “لزهر حمامدة”، عن اعتقال 4 أشخاص منهم قاصران للاشتباه في تسببهم باندلاع حرائق الغابات التي شهدتها الولاية.

كما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أمس الثلاثاء أن السلطات في منطقة البويرة شمال شرقي البلاد أوقفت شخصين للاشتباه في تسببهما باندلاع حرائق الغابات، وأحيلا إلى قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بإحدى محاكم المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock