مشاهير

فرصة البرنامج الذي أطلقته الحكومة لحاملي المشاريع يصل مراحله الأخيرة “التمويل”

فرصة البرنامج الذي أطلقته الحكومة لحاملي المشاريع يصل مراحله الأخيرة “التمويل”

فيصل حديوي _ مراكش 

جاء في بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي والتضامني أن لجان التمويل لبرنامج فرصة قد صادقت على أولى التمويلات الموجهة لفائدة حاملي المشاريع الذين أتموا مراحل التكوين والمواكبة وأعدوا ملفاتهم الخاصة بالتمويل بعد عقد الإجتماعات الأولى لهذه اللجنة عبر جميع المملكة .

وأوضح البلاغ نفسه أنه ستشهد الأسابيع المقبلة القليلة تسريعا في وتيرة التمويل حيث يرتقب تمويل 10 آلاف مشروع قبل نهاية السنة الجارية 2022.

وأضافت على هذا الأساس أن المراحل الخاصة لانتقاء واختيار الملفات المتعلقة بتقييم الملفات وإجراء المقابلات أمام لجن الإنتقاء الجهوية قد بلغت مراحل متقدمة حيث سيعمل الإنتهاء منها في الأسابيع المقبلة ، وأكد المصدر ذاته أن الأشهر المتبقية من هذه السنة ستخصص للمواكبة والتمويل .

مكنت مراحل التكوين والإنتقاء من تحديد حاملي المشاريع الذين سيستفيدون من التدريب الإلكتروني والمواكبة من طرف الحاضنات الجهوية المتخصصة، لإعتبار هذه المراحل أساسية لإعداد ملفات التمويل وكدا خطة العمل والملفات الإدارية ، قبل مرحلة التمويل .

بالأرقام تم لحدود اليوم دمج حوالي 10 آلاف و400 متدرب على منصة أكاديمية فرصة للتعلم والتدريب الإلكتروني، عدد كبير منهم وصل لمرحلة إعداد الملفات الإدارية بعد مواكبتهم من طرف الحاضنات من أجل التمويل.

يبدو أن هذا البرنامح يسير نحو تحقيق الأهداف المنشودة وقد تبين ذلك عبر سرعة تنزيل مراحله المتمثلة في الإنتقاء التكوين والمواكبة تم الآن التمويل .

حظ موفق لشبابنا المقاولين وحاملي المشاريع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!