مشاهير

تكريم الممثل الدنماركي مادس ميكلسن بمهرجان مراكش

تكريم الممثل الدنماركي مادس ميكلسن بمهرجان مراكش

أعطيت امس الجمعة 24 نونبر 2024، انطلاقة الدورة ال20 من فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وخلال حفل الافتتاح تم تكريم الممثل الدنماركي الكبير صاحب المسار الفني العالمي مادس ميكلسن.

وفي خطاب مؤثر، أعرب ميكلسن، عن امتنانه لمنظمي المهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن هذا التكريم، موجها الشكر لجلالة الملك محمد السادس، والأمير مولاي رشيد على هذا التكريم، وقال إنها “لحظة افتخار كبير، وأنه سيحتفظ بالنجمة الذهبية للمهرجان بكل اعتزاز”.

ويعتبر ميكلسن من أشهر الممثلين ليس فقط في الدنمارك بل في الدول الإسكندنافية، ويعتبر النجم الذي ترشح أربع مرات لجائزة الأوسكار، كما أنه حاصل على السعفة الذهبية لأحسن ممثل في مهرجان كان، أن مراكش سنحت له بلقاء أحد أبطال طفولته.

وأوضح ميكلسن إنه قبل سنوات وتحديدا في العام 2013، عندما كرم مهرجان مراكش السينما الإسكندنافية، تحقق حلمه بلقاء مخرجه المفضل مارتن سكورسيزي، وأضاف: “لم يتوقف الأمر هنا، لقد جمعتني مراكش أيضا ببطل ثان، هو روبير دي نيرو، واليوم وفي هذه الليلة، أتلقى درع التكريم من ممثل طالما بهرني بأدواره، إنع ويليم دي فوي”.

وعندما وجهت له دعوة المهرجان قال ميكلسن إنه يهدي هذه الجائزة لجميع من عمل معهم طوال هذه السنوات، وأضاف: “أنا فخور جدا لأن اسمي خطر ببالكم عندما كنتم تتداولون حول الشخص الذي يستحق أن يتم تكريمه”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock