سياسة

حقوقيون يدخلون على خط صاحب قناة باليوتوب يطعن في جلالة الملك وفي عرض وشرف نساء الجنود المرابطين بالحدود

حقوقيون يدخلون على خط صاحب قناة باليوتوب يطعن في جلالة الملك وفي عرض وشرف نساء الجنود المرابطين بالحدود

تعرف في هذه الأيام معظم مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الغضب بعد أن خرج صاحب إحدى القنوات المشهورة عبى منصة الفيديوهات العالمية “يويوتب” بمجموعة من الفيديوهات التي خصصها للطعن في مجموعة من المسؤولين بالقضاء والداخلية والأمن ومختلف شرائح الدولة بأوصاف قدحية طاعنا في عرضهم وشرفهم.

صاحب هذه القناة القاطن بأمريكا، هو موضوع العديد من الشكايات والتي وصلت إلى مايقارب 167 شكاية بمختلف النيابات العامة بمحاكم المملكة، كما يتبجح بقناته على اليوتوب متحديا السلطات القضائية ومصالح الفرقة الوطنية ومختلف السلطات ببلادنا، في مواصلة الطعن فيهم وفي المغاربة قاطبة.

وهذا ما جعلهم يقومون بتوجيه عريضة إلكترونية مطالبين السيد عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني و السيد حسن الداكي الوكيل العام رئيس النيابة العامة بالتدخل لتطبيق القانون ضد هذا الشخص الذي إستباح أعراض المغاربة طاعنا فيهم بأقبح الأوصاف والنعوث، طاعنا في عرضهم وشرفهم ويدخل المغرب ويخرج دون أن تطاله يد العدالة .

هذا الشخص بث مؤخراً شريط فيديوا على قناته كال فيه اتهامات خطيرة لزوجات وأرامل الجنود المغاربة المرابطين بالحدود، واتهمهن ببمارسة الدعارة والفساد بمقابل مادي زهيد، وهو ماجعل مجموعة من نساء الجنود المرابطين على الحدود المغربية و وأرامل الجنود المتقاعدين يحلون إلى المركز الوطني لحقوق الأنسان بالمغرب.

معبرين عن إستيائهم الشديد مما طالهم من طعن في عرضهم وشرفهم بأقبح الأوصاف والنعوث وإتهامهم بممارسىة الدعارة بثمن زهيد في ضل سكوت الجهات الوصية على القطاع مما خلق حالة استياء في صفوف القوات المسلحة الملكية التي يعتز بها جلالة الملك نصره الله والمغاربة قاطبة .

وانصافا لمن قدموا خدمات جليلة للوطن وتضحيات جسام قام المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب الذي يرئسه الحقوقي محمد المديمي بإنتداب مفوض قضائي محلف لدى المحاكم لمعاينة شريط الفيديوا الذي نال من خلاله صاحبه من عرض وشرف الجنود ونسائهم حيث ثم وضع شكاية إلى كل من الوكيل العام رئيس النيابة العامة بالرباط والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية .

اضافة الى المدير العام للأمن الوطني ومدير الشرطة القضائية ورئيس الفرقة الوطنية بالرباط وكذا الأميرة للامريم رئيسة المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بالرباط قصد فتح تحقيق في هذا السلوك الأرعن الذي زرع اليأس في صفوف المغاربة وأستباح عرض وشرف نساء وأرامل الجنود بأوصاف قدحية طاعنا في عرضهم وشرفهم .

الخطير في الأمر أن هذا الشخص المريض الذي يفرغ حقده الدفين على قضاة ونقباء ومختلف المسؤولين بمؤسات الدولة ورموزها ومقدساتها يعيش على الطعن والتهديد والابتزاز والتشهير والمس بالحياة الخاصة لمجموعة من رجالات الدولة والمستثمرين ورجال الأعمال والمواطنين وهو ماجعل مجموعة من الجمعيات الحقوقية والهيئات تطالب المصالح الأمنية والسلطات القضائية بوضع حد لهذا الشخص الذي عاث في البلاد والعباد طعنا .

وفي ذات السياق خرج الحقوقي محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الأنسان بالمغرب بتصريح قال فيه:” يجب على الجهات القضائية والسلطات الأمنية التدخل العاجل بتطبيق القانون لهذا المعثوه الذي أستباح عرض أمة بأكملها فلا يعقل أن يتم اعتقال مواطنيين على أثر تدوينة بينما هذا المعتوه عاث في البلاد فسادا دون حسيب أو رقيب وهو ما سيجعلنا القيام بوقفات أحتجاجية واعتصامات أمام رئاسة النيابة العامة والمديرية العامة للأمن الوطني لما يمارس علينا من طعن في عرضنا وشرفنا وفي تجاوز خطير لهذا المعثوه تطاول على رموز الدولة ومقدساتها .”

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock