مجتمع

عيد العرش المجيد.. عمالة إقليم سطات تدشن مجموعة من المشاريع

عيد العرش المجيد.. عمالة إقليم سطات تدشن مجموعة من المشاريع

بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد الذي يخلد هذه السنة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره وأيده على عرش أسلافه المنعمين، أشرف السيد عامل صاحب الجلالة نصره الله على عمالة إقليم سطات إبراهيم أبوزيد والوفد المرافق له يوم الأحد 28 يوليوز 2024 على تدشين مجموعة من المشاريع بالإقليم تهم المجال الاجتماعي والصحي والاقتصادي، والتي تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى دعم المجال الاجتماعي وتعزيز العرض الصحي والرفع من المردودية الاقتصادية والتنمية المستدامة.

حيث قام السيد العامل إبراهيم أبو زيد والوفد المرافق له بتدشين مركز تصفية الدم بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، كما تمت زيارة جماعة مكارطو لتدشين المركز الصحي مع دار الولادة المستوى الثاني.

وعرفت جماعة سيدي حجاج افتتاح دار الطالب والطالبة، كما تم على مستوى جماعة أولاد امراح، تدشين المركز الصحي الذي بلغت تكلفة إنجازه 2 492 008.20 مليون درهم، ودار الولادة المستوى الثاني والتي بلغت تكلفة إنجازها 1 628 754.00 مليون درهم، حيث تضم 3 مراقد بسريرين ومرقد للمشرفة و3 غرف للولادة وقاعة التشاور والرعاية أثناء الولادة وقاعة رعاية الأطفال حديثي الولادة وقاعة الاحتفالات وغرفة التعقيم ومطبخ ومستودع وغرفة غسيل ومرافق صحية، وتدشين دار الأمومة.

في الإطار ذاته، تم تدشين مركز الصناعة التقليدية بولاد مراح والذي يهدف إلى لعب دور هام في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية، ودعم الصناعة التقليدية عبر فضاء مناسب للصناع قصد التكوين والتسويق والرفع من إنتاجيتهم مما يساهم في خلق فرص عمل وتعزيز النمو المستدام للأنشطة الحرفية. ويضم المشروع الذي بلغت كلفة إنجازه 4.8 مليون درهم، قاعتين للعرض والتسويق وأربع قاعات للإنتاج وغرفة تقنية ومخزن وفضاء للأطفال.

يشار إلى أن هذه الأنشطة حضرها إلى جانب السيد العامل، السادة رئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورؤساء الجماعات المعنية والمصالح الأمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!