سياسة

بنكيران: خصوم ديالنا الحقيقيون مبثوثون في الدولة والأحزاب

بنكيران: خصوم ديالنا الحقيقيون مبثوثون في الدولة والأحزاب

ياسين زيهران _ الدار البيضاء

قال بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال كلمته في الجلسة العامة للمؤتمر الوطني السابع، لشبيبة العدالة والتنمية اليوم 17 شتنبر  2022 أن خصومهم الحقيقيون مبثوثون في الدولة والأحزاب.

وأضاف قائلا “قاموا بكل شيء لدرجة أنهم دارو ضدنا مسيرة وطنية، جابو ليها ناس كيعودو لخرايف البايتة معارفين حتى علاش جايين، مساكن حتى أنه واحد السيدة قالت ليهم حنا ضد بنكيران لأنه ضد الصحراء المغربية، أو حدة قالت ليهم أنا جاية لأنه ولد زروال عطاني حولي.. ولكن المغاربة هاذ شي كامل مكلاش معاهم أو صوتوا علينا اوجبنا 125.

وتابع هذا الأخير “إلا سولتي شي مغربي شحال جابت العدالة والتنمية غاذي اقول ليك 13، قول ليه شحال جابوا الأحرار ! .. لأن العدالة والتنمية جابو 13، والآخرين تعطات ليهم.

ثم تساءل بنكيران “علاش غاذي تعطى ليهم 102! ياك هي لي تعطات لبام المرة لي فاتت، حافظو ليهم على نفس الرقم  هاذيك رسالة.. علاش غاذي اجيبوهم، المثل لي قالو المغاربة لا زين لا مجي بكري.. واش عندهم زعيمهم زعيم سياسي، واش عندهم شي نظرية، واش باغين الإصلاح، واش عندهم شي نخبة. أش عندهم ! أكثرهم جاؤوا بهم إلى المسؤولية  ربما لم يكونوا حتى أعضاء في الحزب، التقطوهم التقاطا. حنا كنعرفوا الأحرار .. شكون لي غاذي إكره تقول ليه أجي تكون وزير، أجي تكون رئيس جماعة …”

وأكد بنكيران أيضا في سياق حديثه بالقول “هاذ شي دابا هو التحكم، والتحكم تيقلب على الأدوات عند الحاجة و كيتخلص منها بعد ذلك .. ولهذا، هاذ الناس ومع الأسف الشديد ميمكنش إخدموا الوطن..”

فبعد كل ما قاله ابنكيران عن خصومه وما يقومون به ضدهم كحزب جاء لخدمة الوطن، إلا تطرح مسألة التحكم التي قال بنكيران سؤالا عريضا.. فإذا كان التحكم هو ما يطبع الواقع السياسي في البلاد، أليس حزب العدالة والتنمية وهو يقود الحكومة لـ 10 سنوات كان ضمن هذه الأدوات التي استخدمها التحكم!؟؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock