مجتمع

عملية مرحبا.. تعبئة مستمرة بمطار محمد الخامس الدولي لضمان استقبال لائق لمغاربة العالم

عملية مرحبا.. تعبئة مستمرة بمطار محمد الخامس الدولي لضمان استقبال لائق لمغاربة العالم

في كل عام يعود أكثر من 3 ملايين مغربي من المقيمين بالخارج إلى بلدهم، حتى تحولت عملية العودة للوطن الأم إلى تقليد راسخ، خاصة وأن ذلك يتزامن هذا العام مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وتنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس من أجل استقبال المغاربة المقيمين بالخارج في ظروف جيدة، بدأت عملية مرحبا 2023 في 5 يونيو الجاري لتستمر إلى غاية 15 شتنبر المقبل. ولضمان الاستقبال الأمثل للمسافرين، تمت تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستية لمطار مطار محمد الخامس الدولي، حيث عزز شركاء المطار تنسيقهم لتأمين مزيد من المرونة بشأن الإجراءات الأمنية والمراقبة الجمركية والصحية، فضلا عن تحسين التوجيه والمعلومات المتاحة خدمة للمغاربة المقيمين في الخارج.

وأوضح صنهجير عبد الحميد، مسؤول جهوي عن مشاريع مؤسسة محمد الخامس للتضامن بجهة الدار البيضاء سطات، أن دور المؤسسة في مطار محمد الخامس يتجلى بشكل أساسي في مرافقة ومساعدة المغاربة المقيمين بالخارج منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم.

وأبرز أن ذلك يتأتى من خلال توجيه الحالات التي تستدعي تدخلا طبيا نحو الخلية الطبية المتواجدة بشكل دائم في المطار، مع تقديم يد العون والمساعدة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والنساء الحوامل والأسر المصحوبين بأطفالهم، مضيفا أن المؤسسة تنسق أيضا مع وكالات الأسفار في كل ما يتعلق بالرحلات سواء تعلق الأمر بتأخير الرحلات عن مواعدها أو تأجيلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock